مقطع مصوّر يثير غضب السلطات و يؤدي إلى ترحيل مجموعة شبان سوريين من تركيا (فيديو)

مقطع مصوّر يثير غضب السلطات و يؤدي إلى ترحيل مجموعة شبان سوريين من تركيا (فيديو)

ألقت السلطات التركية القبض على ثمانية شبان سوريين، وقامت بترحيلهم، بعد ظهورهم في تسجيل مصور تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يسيرون في أحد الشوارع مستعرضين قوتهم وحاملين العصي والسكاكين.

وقد ظهر الشبان في شارع بولاية أضنة جنوبي تركيا، وقال والي أضنة، سليمان إلبان، في بيان صحفي أمس الجمعة، إن المقطع يظهر مجموعة سوريين وهم يسيرون في الشارع حاملين بأيديهم سيوفًا وأسلحة بيضاء. 

وأكد أن التسجيل جاء وسط جدال وقع بين مجموعة من الأشخاص، في أثناء ذهابهم إلى العمل في المزارع، قبل يومين، وتطور إلى شجار بالعصي. 

وأوضح الوالي أن الشرطة ألقت القبض على جميع المتورطين في الحادث وتم تسليمهم إلى مركز الترحيل بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقالت وكالة “الأناضول“ التركية للأنباء إن فرق مديرية الأمن في ولاية أضنة أوقفت الشخص الذي نشر التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى سبعة أشخاص ظهروا في الفيديو، بينما تواصل فرق الشرطة البحث عن بقية المشتبهين ممن ظهروا في المقطع.

وكان شابان سوريان قد ظهرا في مقطع منذ أيام وهما يهددان شخصا تركيا باغتصاب بناته واغتصاب النساء التركيات، ما أدى إلى ترحيلهم، كما سبق ذلك اعتقال أفراد خلية تابعة لنظام اﻷسد كشف عنها ظهور أحد أفرادها في فيديو.

Back to top button