هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مظاهرات غاضبة تجبر المجالس المحلية على خفض أسعار الكهرباء في ريف حلب

مظاهرات غاضبة تجبر المجالس المحلية على خفض أسعار الكهرباء في ريف حلب

خفضت المجالس المحلية في كل من اعزاز، والراعي، وأخترين، ومارع بريفي حلب الشمالي والشرقي هامش ربحها، من الكهرباء التركية، من 8.5% إلى 4%، لدعم الأسعار، عقب احتجاجات في المنطقة.

وخرجت احتجاجات ومظاهرات في مدن ومناطق ريف حلب، خلال الأيام الماضية احتجاجًا على رفع سعر الكهرباء، عقب شركات الكهرباء تحديد السعر بحسب كمية السحب المنزلي أو التجاري. 

وقام المتحتجون بحرق إطارات السيارات في شوارع بعض المدن والبلدات، واقتحم بعض المتظاهرين المجالس المحلية، وشركات الكهرباء، وأقاموا خيام لإحياء مظاهرات مسائية في ساحات شركات الكهرباء.

وخرج متظاهرون في مدينة الباب بريف حلب الشرقي عقب صلاة الجمعة أمس، احتجاجًا على اﻷوضاع المعيشية العامة وسوء الخدمات.

وتجمّع المحتجون أمام دوار “السنتر” وسط المدينة، حيث أبدوا سخطهم من سياسة المجلس المحلي مطالبين بتغييرها.

ومن أهم مطالب الاحتجاجات التراجع عن رفع أسعار الكهرباء والخبز، إضافة إلى محاسبة الفاسدين والكف عن إهمال التعليم وتلبية مطالب المعلمين.

ومن أبرز العبارات التي كتبت على اللافتات: “الفساد أسوأ من الدعارة، ونريد قرارنا ورغيفنا، لماذا الأزمة في الباب وليست في الراعي، والمحرر ليس مزرعة للشركات الاحتكارية” بحسب صور نشرها موقع “عنب بلدي”.

وكانت المدينة قد شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرة شعبية رافضة لسياسة المجلس المحلي مطالبة إياه بالضغط على شركة الكهرباء التركية ومنعها من رفع الأسعار.

وشهدت مدينة الباب، خلال اﻷسابيع واﻷشهر اﻷخيرة احتجاجات عديدة، بما فيها احتجاجات المعلمين، والتظاهرات ضد الفساد، والمطالبة بدعم الخبز وتحسين الوضع المعيشي.

زر الذهاب إلى الأعلى