مناشدات لتفعيل النقاط الطبية في جبل الزاوية

مناشدات لتفعيل النقاط الطبية في جبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ناشد فريق “منسقو استجابة سوريا”، المنظمات الصحية والطبية العاملة في منطقة شمال غرب سوريا، على إعادة تفعيل النقاط الطبية في منطقة جبل الزاوية، بالتزامن مع استمرار روسيا وقـ.ـوات النظام حملـ.ـتهم العسـ.ـكرية على المنطقة.

وبيّن الفريق، في بيان له اليوم الاثنين 12 تموز/ يوليو، إن التصـ.ـعيد العسـ.ـكري من قبل قـ.ـوات النظام السوري وحليـ.ـفته روسيا مستمر على منطقة خفض التصـ.ـعيد في محافظة إدلب والأرياف المتاخمة لها.

وأكد على أن “طفلة استشـ.ـهدت نتيجة استهـ.ـداف قـ.ـوات النظام السوري لبلدة حميـ.ـمات جنوب إدلب، حيث فقـ.ـدت حيـ.ـاتها خلال إسعـ.ـافها إلى مدينة إدلب”.

وأشار إلى أن كافة قرى جبل الزاوية لا تضم سوى نقطتين طبيتين فقط، وهما غير مؤهلتين على التعامل مع الإصابات الحـ.ـربية نتيجة الاستهـ.ـدافات اليومية للمنطقة.

يذكر أن فريق منسقو استجابة سوريا وثق خلال شهر حزيران الماضي، استشـ.ـهاد 31 مدنيا بينـ.ـهم 13 طفلا، و 4 سيدات، و 12 رجلا، واثنين من العاملين ضمن كوادر العمل الإنسانية في المنطقة، جراء قصـ.ـف النظام السوري.

قرى بمواقع خلابة تدفع لك 33 ألف دولار مقابل العيش فيها ..

وكالة-ثقة – فريق التحرير

سيعـ.ـلن عن مشروع يجـ.ـذب إليه سكانا جدد إلى قراها مقـ.ـابل مبلغ مالي في منطقة إيطالية، وخصصت له أكثر من 700 ألف يورو، و سيتم التقديم عبر الإنترنت خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وبالتحديد؛ في أقـ.ـصى الجنوب الإيطالي، تقع منطقة “كالابريا”، والتي تخطط لإعطاء ما يصل إلى 28’000 ، يورو بنا يعادل 33’000 دولار على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال إلى قرى تابعة لها، عدد سكانها لا يتعدى الألفي نسمة 2000

صفات القرية

وتتضمن هذه القرى مواقع خلابة بالقرب من البحر أو على سفوح الجبال أو كليهما، حيث يكون الجو دافئًا طوال العام تقريبًا.

شروط القبول

أما اهل القرية فمن الشروط أن يكون الحد الأقـ.ـصى لأعمارهم هو، 40 عاما، والحصول على الإقامة، كما يجب أن يكونوا مستعـ.ـدين للانتـ.ـقال إلى كالابريا في خلال 90 يومًا من تاريخ قبول طلباتهم.
كما اشتـ.ـرطت “كالابريا” على السكان الجدد الالتـ.ـزام ببدء عمل تجاري صغير، إما من الصفر أو عن طريق قبـ.ـول العروض الموجـ.ـودة مسبـ.ـقًا لمهـ.ـنيين معينين تحتـ.ـاجهم القرى.

وقال جيانلوكا جالو، عضو المجلس الإقليمي، إن الدخل الشهري يمكن أن يتراوح بين 1000 و 800 يورو لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات. وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون هناك تمويل لمرة واحدة لدعم إطـ.ـلاق نشاط تجاري جديد، سواء كان ذلك مطعمًا، أو مزرعًة ريفية، أو متجرًا”، بحسب CNN
كما بيّن “جالو” أنهم “بصدد صقل التفاصيل الفنية، والمبلغ المحدد شهريًا ومدة التمـ.ـويل، وما إذا كان سيتم تضـ.ـمين قرى أكبر قلـ.ـيلاً تضـ.ـم ما يصل إلى 3000 نسمة”.

وأضاف أنّ لديهم “حتى الآن اهتمام كبير من القرى، ونأمل إذا نجح هذا المخطط الأول، فمن المرجح أن يتبعه المزيد في السنوات القادمة.”

الهدف من المشروع:

يشير “جالو” إلى أن “الهـ.ـدف هو تعزيز الاقتـ.ـصاد المحلي وبث حياة جديدة في المجتمعات الصغيرة”، مضيفًا “نريد أن نجعل الطلب على الوظائف يلبي العرض، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين الذين يفتقدونهم لجذب عمال معينين.”

اسم المشروع “دخل الإقامة النشط”

أطلق على المشروع اسم “دخل الإقامة النشط” ويهـ.ـدف إلى تعزيز جاذبـ.ـية كالابريا كموقع لـ”العمل الجنوبي” وفق توضيح جيانبيترو كوبولا، عمدة بلدة ألتومونتي، الذي ساهم في تخطيط المشروع.

يذكر أن التقديم على المشروع سيكون خلال الأسابيع القلـ.ـيلة المقـ.ـبلة، وفقا “CNN”

زر الذهاب إلى الأعلى