جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بالفيديو: ميزة انتظرها الملايين تظهر في “واتس آب”

بالفيديو: ميزة انتظرها الملايين تظهر في “واتس آب”

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت مواقع مهتمة بشؤون البرمجة والتقنيات أن تطبيق “واتس آب” يختبر ميزة جديدة تطلع المستخدمون للحصول عليها منذ سنوات.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة فإن القائمين على “واتس آب” أطلقوا مؤخرا النسخة التجريبية من التطبيق والتي تحمل الرمز “2.21.140.9”، والمخصصة لهواتف آيفون، ومع هذه النسخة يتم اختبار ميزة View Once التي اختبرت سابقا في النسخ التجريبة المخصصة لأجهزة أندرويد.

ومن خلال الميزة المذكورة سيتمكن أي مستخدم “واتس آب” من إرسال صور وفيديوهات لأشخاص آخرين عبر التطبيق، وستختفي هذه الصور أو الفيديوهات مباشرة بعد أن يشاهددها المستلم لمرة واحدة، كما سيتلقى المرسل إشعارا بأن المستلم فتح الرسالة وشاهد المحتوى قبل أن يحـ.ـذف.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق “واتس آب” يملك حاليا ميزة مشابهة تقوم بحـ.ـذف الصور والفيديوهات من أجهزة مستلمي الرسائل عبر التطبيق، لكن الميزة الحالية يمكن استعمالها في الدرشات لتختفي تلك البيانات من الأجهزة بعد أسبوع من إرسالها.

المصدر: ixbit

مناشدات لتفعيل النقاط الطبية في جبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ناشد فريق “منسقو استجابة سوريا”، المنظمات الصحية والطبية العاملة في منطقة شمال غرب سوريا، على إعادة تفعيل النقاط الطبية في منطقة جبل الزاوية، بالتزامن مع استمرار روسيا وقـ.ـوات النظام حملـ.ـتهم العسـ.ـكرية على المنطقة.

وبيّن الفريق، في بيان له اليوم الاثنين 12 تموز/ يوليو، إن التصـ.ـعيد العسـ.ـكري من قبل قـ.ـوات النظام السوري وحليـ.ـفته روسيا مستمر على منطقة خفض التصـ.ـعيد في محافظة إدلب والأرياف المتاخمة لها.

وأكد على أن “طفلة استشـ.ـهدت نتيجة استهـ.ـداف قـ.ـوات النظام السوري لبلدة حميـ.ـمات جنوب إدلب، حيث فقـ.ـدت حيـ.ـاتها خلال إسعـ.ـافها إلى مدينة إدلب”.

وأشار إلى أن كافة قرى جبل الزاوية لا تضم سوى نقطتين طبيتين فقط، وهما غير مؤهلتين على التعامل مع الإصابات الحـ.ـربية نتيجة الاستهـ.ـدافات اليومية للمنطقة.

يذكر أن فريق منسقو استجابة سوريا وثق خلال شهر حزيران الماضي، استشـ.ـهاد 31 مدنيا بينـ.ـهم 13 طفلا، و 4 سيدات، و 12 رجلا، واثنين من العاملين ضمن كوادر العمل الإنسانية في المنطقة، جراء قصـ.ـف النظام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى