آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

مناقشات بين الحكومة السورية المؤقتة والخارجية الأمريكية بشأن سوريا

مناقشات بين الحكومة السورية المؤقتة والخارجية الأمريكية بشأن سوريا

وكالة ثقة

ناقشت الحكومة السورية المؤقتة مع وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، آخر التطورات الميدانية على الصعيد السوري.

وبحسب السفارة الأمريكية في دمشق فإن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “إيثان غولدريتش” ناقش رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” أمس الثلاثاء، دعم حل سياسي للأزمة في سوريا، وأهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار والأمن والاستقرار.

وتطرق النقاش وفقاً للبيان إلى وقف التصعيد في شمال سوريا لصالح جميع السوريين المحتاجين.

وفي الثالث من حزيران الجاري، نشر حساب “السفارة الأمريكية بدمشق” تغريدة على التويتر قال فيها، إن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “إيثان غولدريتش” أكد دعم بلاده القوي لدفع العملية السياسية بما يتفق مع قرار مجلس الأمن 2254. وجاء ذلك في اجتماع على هامش اللجنة الدستورية في جنيف مع أعضاء هيئة التفاوض السورية التي يترأسها “أنس العبدة”.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أعلن عن المبادئ الدستورية المقرر طرحها في الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وقال بيدرسون، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر: “تمت مراجعة جدول أعمال الأسبوع، واتفق الرئيسان المشاركان على المبادئ الأربعة التي ستتم مناقشتها على مدار الأسبوع”.

زر الذهاب إلى الأعلى