مناورات عسكرية أمريكية مع “قسد” شرقي سوريا

مناورات عسكرية أمريكية مع “قسد” شرقي سوريا

وكالة ثقة

أجرت القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا مناورات عسكرية في ريف دير الزور شرقي البلاد، بمشاركة عناصر تنظيم “ي ب ك “الممثل لقوات قسد.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول، أن عشرات الجنود الأمريكيين و3 دبابات وعددا من العربات المدرعة، شاركوا الثلاثاء في مناورات استخدمت فيها الذخيرة الحية حيث تم إطلاق النار على أهداف محددة مسبقا.

وأضافت الوكالة ، أنه شارك في المناورات التي استمرت يوما واحدا، عشرات من عناصر تنظيم “ب ي د” الإرهابي الذين حضروا إلى ساحة المناورات بعرباتهم المدرعة، بحسب المصادر نفسها.

وأوضحت المصادر أن المناورات جرت في بادية بلدة أبو خشب القريبة من معبر بلدة الصالحية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، وهي أحد أهم نقاط تمركز القوات الروسية والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران.

والأسبوع الماضي، أرسلت الولايات المتحدة كتيبة قوات خاصة من العراق إلى قاعدتها العسكرية في مدينة رميلان شمالي شرقي سوريا، حيث بدأت بتدريب عناصر “ي ب ك” الإرهابي.

ومنذ 2015، تواصل الولايات المتحدة تدريب وإجراء مناورات عسكرية مع عناصر “ي ب ك” في القواعد الأمريكية العسكرية وفي العديد من المعسكرات شرقي سوريا، وذلك تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

Back to top button