مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

منظر يخطف الأبصار.. جبل النور (جبل الوحي) يضاء بآيات قرآنية

وكالة ثقة

أضاءت آياتٌ قرآنية جبل حراء في مكة المكرمة، في مشهد جمالي‬⁩ تزامناً مع اليوم العالمي للجبال‬.

وأبرزت الصور الآيات القرآنية مضاءة بألوان خطفت الأنظار وزوار مكة المكرمة، وتضمنت العديد من الآيات القرآنية، منها “والجبال أوتاداً” و”اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ”.

تأتي هذه المناسبة مع قرب موعد الافتتاح الرسمي لمشروع حي حراء الثقافي‬⁩ في سفح جبل حراء، أول موضع نزل فيه الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يعد حي حراء الثقافي معلماً ثقافياً سياحياً تشرف عليه الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ويحكي المشروع الواقع على مساحة تزيد عن 67 ألف متر مربع، قصة الجبل والغار، وأهميتهما التاريخية، ويسهم في إثراء التجربة المعرفية والثقافية للزوار عبر مكوناته المتنوعة.

ويضم المشروع مركز الزوار ومتحف القرآن الكريم، وكذلك معرض الوحي، وطريقاً للصعود إلى الغار، لتثري تجربة الزوار الدينية والثقافية، منها معرض الوحي‬⁩ ومتحف القرآن الكريم.

ويبعد غار حراء عن المسجد الحرام نحو 10 كلم، وهو متميز بتشكيله الصخري الذي لا تخطئه أعين القاصدين، خصوصاً المتجهين إلى مدينة الطائف عبر طريق السيل الكبير.

وقد احتضن الغار الرسول صلى الله عليه وسلم لسنوات طويلة قبل تلقيه الأمر الرباني بالرسالة، وما زاد في خصوصيته أنه الموضع الذي استقبل فيه الرسول أول تكليف إلهي بالنبوة، عندما بلغه بذلك جبريل عليه السلام، فهو مهبط الوحي والقرآن الكريم، ويُقبل حجاج بيت الله الحرام لمشاهدة غار حراء لاستشعار جلال الذكرى وعبق المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى