منظـ.ـمة أنقـ.ـذوا الطفولة…13 طفلا سوريا قتـ.ـلوا منذ ثلاثة أيام

منظـ.ـمة أنقـ.ـذوا الطفولة…13 طفلا سوريا قتـ.ـلوا منذ ثلاثة أيام

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قالت منظمة “أنقـ.ـذوا الأطفال” إن ما لا يـ.ـقل عن 13 طفلاً قُتـ.ـلوا في مـ.ـوجة من العـ.ـنف شمال غرب سوريا، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت المنظمة الحقوقية، التي تتـ.ـخذ من لندن مقرا لها، أن القـ.ـصف المـ.ـدفـ.ـعي والغـ.ـارات الجـ.ـوية المستـ.ـمرة، منذ يوم الخميس، يستهـ.ـدف مناطق ومواقع مدينة في منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد بإدلب والتي باتت تعـ.ـتبر آخر معـ.ـاقل الرئيسية للمعـ.ـارضة السورية المسـ.ـلحة.

وأوضـ.ـحت المنظـ.ـمة في بيانها; أن أعـ.ـمار غالبية الأطفال الضـ.ـحـ.ـايا تتـ.ـراوح بين 4 أعـ.ـوام و14 عاما، مشـ.ـيرة إلى أن رضـ.ـيع لم يبلغ عامه الأول قد قـ.ـتل أيضا في إحدى الهجـ.ـمـ.ـات.

وازدادت حدة الهجـ.ـمـ.ـات في الآونة الأخـ.ـيرة، وبلغـ.ـت ذروتـ.ـها قبل أيام قلـ.ـيلة من عطـ.ـلة عيد الأضحى، وفي هذا الصـ.ـدد قالت سونيا خوش، مديرة استجابة منظمة إنقـ.ـاذ الأطفال بسوريا: “إنه لأمـ.ـر مفـ.ـجـ.ـع أن نرى الأطفال الأبـ.ـريـ.ـاء في شمال غرب سوريا يقـ.ـضـ.ـون أيامهم خائـ.ـفـ.ـين بعد أن كانوا متحمسين للحـ.ـصول على ملابس أو ألعاب جديدة، وعـ.ـوضا عن ذلك أضـ.ـحوا يختبـ.ـئون هـ.ـربا من العـ.ـنف وحـ.ـزنا على من فقـ.ـدوهـ.ـم من أصدقاء وأحـ.ـباء”.

وبينت خوش إلى أنه لا يجـ.ـوز الحديث عن “وقـ.ـف دائم لإطـ.ـلاق النـ.ـار عندما يُقـ.ـتـ.ـل الأطفال ويشـ.ـوهـ.ـون بشكل شبه يومي، فهـ.ـذه الانتهـ.ـاكـ.ـات تتعارض مع الوعـ.ـود التي تعهـ.ـدت بها الأطـ.ـراف المتـ.ـحـ.ـاربة على الأرض، كما أن الهجـ.ـمـ.ـات الأخـ.ـيرة تثبت أن الهـ.ـدن التي جرى التوصل إليها ليست أكثر من حبر على ورق.

يذكر أن 8 مدنيين على الأقل، بينهم 4 أطفال قتـ.ـلوا جـ.ـراء هجـ.ـوم نفـ.ـذتـ.ـه قـ.ـوات النظام السوري وداعـ.ـموه على مناطق سكنية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.
وقال الدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري (الخـ.ـوذ البيضاء) على تويتر، إن قـ.ـصف قـ.ـوات النظام وروسيا على قرية إحـ..ـسم جنوب شرقي إدلب أسفر عن مـ.ـقتـ.ـل 3 أطفال أشـ.ـقاء (خديجة وإيمان وتسنيم) وإصـ.ـابة طفلة رابـ.ـعة من الأسـ.ـرة نفسها (آية).

زر الذهاب إلى الأعلى