تحديث جديد لتطبيق تيليغرام يحمل الكثير من المفاجآت.. تعرف عليهاما المبلغ الذي سيحصل عليه منتخب المغرب بعد فوزه على إسبانيا؟بالفيديو .. مأساة الطفل المغربي تتكرر في الهند ومحاولات الإنقاذ مستمرة منذ أيامتحذير من شتاء قاسي جداً في تركيا..متى ستبدأ أثاره بالظهور؟ميزة في مونديال قطر قد لا تتكرر في مستقبل البطولة .. ماذا قالت الفيفا عنها؟غوغل: VPN مهم للغاية ولهذا السبب يجب استخدامهظاهرة فلكية مميزة ترى بالعين المجردة .. تعرف على موعدهامصادر لـ”ثقة” تكشف حجم التعزيزات الإيرانية والروسية على محاور ريف حلب (خاص)طفل سوري يخطف الأضواء في مونديال قطربيع مغارة أثرية لإيطالي .. الكشف عن عملية احتيال ضخمة في الأردنتنافس قطري للتعاقد معه .. رونالدو إلى النصر السعودي بأعلى راتب في العالمتعرف على الميزات الجديدة التي أطلقتها غوغل لأجهزة الأندرويدلمستخدمي أندرويد.. 3 تطبيقات يجب حذفها فوراً وبدون ترددتنمروا عليه في مونديال قطر بسبب أسنانه .. شاهد كيف أصبح المشجع المغربي

موقف لافت.. لاعبو إيران يرفضون ترديد النشيد الوطني في كأس العالم

وكالة ثقة

قرر لاعبو منتخب إيران عدم ترديد النشيد الوطني قبل مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم أمام إنجلترا، الاثنين 21 تشرين الثاني، في إشارة دعم واضحة للاحتجاجات في بلادهم.

وصمت كل عناصر التشكيلة الأساسية لإيران المكونة من 11 لاعباً أثناء عزف النشيد الوطني في استاد خليفة الدولي، بينما تعالت صيحات الجماهير الإيرانية الموجودة في المدرجات أثناء عزف النشيد الوطني وأشار بعضهم بعدم رضاه عن الأمر، وسخر بعضهم من النشيد الإيراني وقاموا برفع علم الأسد والشمس.

كما رفع بعض المشجعين الإيرانيين في قطر شعار “عديم الشرف”، و”الموت للديكتاتور”، وهتفوا باسم “علي كريمي”، أسطورة كرة القدم الإيرانية المعروف بدعمه لانتفاضة الشعب الإيراني ضد النظام في بلاده، ورفع بعض هم لافتات كتب عليها شعار “المرأة والحياة والحرية”.

وحجب التلفزيون الإيراني صور اللاعبين خلال البث الحي لعزف النشيد الوطني قبل المباراة، وبث صور أخرى للمشاهدين.

واندلعت احتجاجات في إيران منذ أكثر من شهرين على خلفية وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً في أثناء احتجاز شرطة الأخلاق لها بعد اعتقالها لارتداء ملابس اعتبرت غير لائقة.

وعشية المباراة، أصبح إحسان حاج صفي قائد المنتخب أول لاعب من الفريق يتحدث عن الموقف في البلاد، قائلاً، “نحن معهم وندعمهم ونتضامن معهم”.

بينما فضل الثنائي كريم أنصاري ومرتضى بورعلي كنجي عدم الإجابة عن أسئلة يوم الجمعة لإظهار تضامنهم مع السيدات في إيران، في حين يعتقد علي رضا جهانبخش لاعب فينوورد أن هذه الأسئلة تهدف إلى تشتيت الفريق.

وتكبد المنتخب الإيراني في مستهل مبارياته بالمونديال هزيمة قاسية بنتيجة 6-2 أمام إنجلترا، وبذلك سجل أسوأ هزيمة في تاريخ مشاركته في مباريات كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى