هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق رجل سوري .. بماذا اتهمته المملكة؟

وكالة ثقة

نفذت السلطات السعودية المختصة، حكم الإعدام بحق رجل سوري عقب إدانته بتهريب الأمفيتامينات المحظورة في منطقة الجوف، شمالي المملكة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “واس”، أمس الاثنين

وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية “تم القبض على مهند سمير علي حسين – سوري الجنسية – عند قيامه بتهريب أقراص الأمفيتامين المحظورة”.

وأضاف البيان، “أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وعند إحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر”.

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات قد أعلنت في وقت سابق على مقيمين من الجنسية الباكستانية ومواطن بمحافظة جدة، بحوزتهم (3.7) كيلو غراماً من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة. 

تجدر الإشارة إلى أن السعودية كانت قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن إحباط عمليات تهريب كميات كبيرة جداً من حبوب الكبتاغون المخدرة، وكان بعضها قادماً عبر البر من لبنان، مخبأ داخل ثمار الفواكه، في حين جرى مصادرة كميات أخرى كانت معدة لدخول البلاد عبر ميناء جدة على البحر الأحمر.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في آب الماضي أنها ضبطت 46 مليون حبة أمفيتامين هُرّبت إلى البلاد في شحنة من الدقيق، وهو رقم قياسي بالنسبة للمملكة.

وقد تعقبت قوات الأمن الشحنة عند وصولها إلى ميناء الرياض البري للحاويات وخلال نقلها إلى مستودع للتخزين، وألقت القبض على ثمانية أشخاص يحملون جنسيات عربية وآسيوية، في مداهمة للمستودع، بحسب المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى