هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

موقف لافت.. لاعبو إيران يرفضون ترديد النشيد الوطني في كأس العالم

وكالة ثقة

قرر لاعبو منتخب إيران عدم ترديد النشيد الوطني قبل مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم أمام إنجلترا، الاثنين 21 تشرين الثاني، في إشارة دعم واضحة للاحتجاجات في بلادهم.

وصمت كل عناصر التشكيلة الأساسية لإيران المكونة من 11 لاعباً أثناء عزف النشيد الوطني في استاد خليفة الدولي، بينما تعالت صيحات الجماهير الإيرانية الموجودة في المدرجات أثناء عزف النشيد الوطني وأشار بعضهم بعدم رضاه عن الأمر، وسخر بعضهم من النشيد الإيراني وقاموا برفع علم الأسد والشمس.

كما رفع بعض المشجعين الإيرانيين في قطر شعار “عديم الشرف”، و”الموت للديكتاتور”، وهتفوا باسم “علي كريمي”، أسطورة كرة القدم الإيرانية المعروف بدعمه لانتفاضة الشعب الإيراني ضد النظام في بلاده، ورفع بعض هم لافتات كتب عليها شعار “المرأة والحياة والحرية”.

وحجب التلفزيون الإيراني صور اللاعبين خلال البث الحي لعزف النشيد الوطني قبل المباراة، وبث صور أخرى للمشاهدين.

واندلعت احتجاجات في إيران منذ أكثر من شهرين على خلفية وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً في أثناء احتجاز شرطة الأخلاق لها بعد اعتقالها لارتداء ملابس اعتبرت غير لائقة.

وعشية المباراة، أصبح إحسان حاج صفي قائد المنتخب أول لاعب من الفريق يتحدث عن الموقف في البلاد، قائلاً، “نحن معهم وندعمهم ونتضامن معهم”.

بينما فضل الثنائي كريم أنصاري ومرتضى بورعلي كنجي عدم الإجابة عن أسئلة يوم الجمعة لإظهار تضامنهم مع السيدات في إيران، في حين يعتقد علي رضا جهانبخش لاعب فينوورد أن هذه الأسئلة تهدف إلى تشتيت الفريق.

وتكبد المنتخب الإيراني في مستهل مبارياته بالمونديال هزيمة قاسية بنتيجة 6-2 أمام إنجلترا، وبذلك سجل أسوأ هزيمة في تاريخ مشاركته في مباريات كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى