جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ميليشيات قسد تخسر عشرات القرى منذ بداية عملية نبع السلام

 

 

أعلن “الجيش الوطني السوري” اليوم الأحد سيطرته على بلدة سلوك ومدينة تل أبيض شمال الرقة الواقعتين على الحدود السورية التركية.

وقال “الجيش الوطني” في بيان إن مقاتليه سيطروا على بلدة سلوك ومدينة تل أبيض، بعد اشتباكات عنيفة مع “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد).

من جهتها أكدت “وكالة الأناضول التركية” أن الجيش التركي والجيش الوطني سيطرا على 42 قرية في منطقة تل أبيض ورأس العين، في حين أشارت مصادر معارضة أن القوات مستمرة في التقدم وأصبحت على مشارف مدينة عين عيسى بمدينة الرقة.

وأضافت الوكالة في سلسلة تغريدات نقلتها عن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قوله إن قوات بلاده سيطرت حتى الآن على مساحة 109كم مربع ضمن عملية “نبع السلام”.

من جانب آخر قال أردوغان إن 18 مدنياً من مواطني بلاده قُتلوا جراء تعرض البلدات الحدودية التركية لقصف صاروخي من قبل “قوات سوريا الديموقراطية” منذ بداية عملية نبع السلام، فضلاً عن إصابة 147 آخرين.

ويشن “الجيش الوطني” مدعوما من الجيش التركي منذ أيام، حملة عسكرية واسعة ضد “قسد” في محافظتي الرقة والحسكة شمالي شرقي سوريا، سيطر خلالها على عشرات القرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى