جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ميليشيا قسد تشن هجوما على قاعدة تابعة لتنظيم الدولة قرب الرقة

شنت ميليشيا قسد المدعومة من أمريكا هجوما على قاعدة عسكرية هامة يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف بالقرب من الرقة شمال سوريا.

وبحسب وسائل إعلام عالمية فإن الميليشيا تواجه صعوبة من أجل السيطرة على القاعدة العسكرية “الفرقة 17” الواقعة على المشارف الشمالية للمدينة.

حيث نفذت هجوما عنيفا على الفرقة في محاولة لكسر تحصينات تنظيم الدولة في الفرقة 17، بالتزامن مع ضربات نفذتها طائرات التحالف الدولي

إذ أن أصوات الانفجارات لم تهدأ طوال الليلة الفائتة، نتيجة للقصف العنيف والمكثف من قبل الطرفين في الفرقة 17

ويقدر عدد المدنيين الذي كانوا يعيشون في الرقة تحت حكم تنظيم الدولة الإسلامية بنحو 300 ألف شخص، بينهم 80 ألفا نزحوا من مناطق أخرى في سوريا، في حين تقدر الأمم المتحدة عدد المدنيين في المدينة حاليا بنحو 160 ألف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى