مقتل عنصرين من “حزب الله” بقصف إسرائيلي بين حمص وريف دمشقخاص | مقتل عنصر من ميليشيا النظام شرقي دير الزورخاص | “قسد” تصادر الدراجات النارية في دير الزور.. ما السبب؟حظر الأسلحة الكيماوية: داعش هو المسؤول المحتمل عن هجوم مارع 2015خاص | مقتل مسن وطفلة برصاص “قسد” شرقي دير الزورفي إعزاز.. علم الثورة يُطمس عمداً من قبل مؤسسة “رحمة حول العالم – RAHMA WorldWide” (صور)خاص | جرحى باشتباكات بين عشيريتن شرق دير الزورخاص | مقتل طفلين وإصابة أخر بانفجار مقذوف حربي بريف الحسكةخاص | 100 عائلة عراقية تعتزم مغادرة مخيم الهولمسؤولون غربيون: “روسيا تعاني نقصاً في إنتاج الأسلحة لحرب أوكرانيا”وفد من قيرغيزستان يزور شمال وشرق سورياخاص | طائرة مسيرة تضرب مواقع إيران في دير الزور.. ماذا خلفت؟خاص | مسيرات إيرانية تضرب قاعدة كونيكو الأمريكية شرق سورياخاص | مراسل “ثقة” يكشف مخرجات اجتماع “قسد” مع وجهاء العشائر في حقل العمر بـ دير الزور

ناشطون يطلقون حملة إعلامية ويطالبون ترامب بإيقاف القتل في إدلب

 

وكالات – ثقة

أطلق ناشطون سوريون، اليوم الخميس، حملة إعلامية جديدة لإيقاف المذبحة والعمليات الإرهابية التي ترتكبها قوات النظام وروسيا في محافظة إدلب، شمال البلاد.

وتتضمن الحملة التي شارك فيها مئات الناشطين والإعلاميين السوريين، رسالة طالبوا فيها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بالعمل على إيقاف قتل المدنيين في إدلب، وإنقاذ النساء والأطفال.

وجاء في نص الرسالة: “الرئيس الأمريكي يحترق المدنيين في إدلب على أيدي الطائرات، نعلم أنه بكلمة واحدة منك، سيتوقف المجرمون عن قتل المدنيين، كلمة واحدة سيدي الرئيس تنقذ الأطفال والنساء الذين يتم إحراقهم. أرجو من الرئيس أن يقول لهم”.

ونشر الناشطون مئات التدوينات القصيرة على موقع “تويتر”، وتضمنت هاشتاغTrumpSaveIdlib#، وتضمنت التدوينات صورة لدونالد ترامب وفي الأسفل صور لروحاني وبوتين والأسد وسليماني، في إشارة منهم لضرورة إيقاف إرهاب الحلف السوري الروسي الإيراني الذي كان سليماني أحد أدواته.

ويأتي ذلك بعد خرق روسيا لاتفاق التهدئة في إدلب، وإعلان النظام مواصلة العمليات العسكرية في المنطقة، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه الأحد الماضي، عقب مباحثات مكثفة بين روسيا وتركيا.

وكانت طائرة حربية تابعة للنظام السوري، قد قصفت الأربعاء الماضي، سوق الهال والمنطقة الصناعية في مدينة إدلب، والتي راح ضحيتها 19 قتيلاً وأكثر من 60 جريحاً.

يذكر أن الحملة العسكرية للنظام وروسيا على الشمال السوري، المستمرة منذ أشهر، أسفرت عن مقتل مئات المدنيين، إضافة إلى نزوح نحو مليون شخص من محافظات إدلب وحماة وحلب، باتجاه الجبال والأراضي الزراعية القريبة من الحدود السورية التركية، وتدمير المؤسسات الخدمية والأسواق ومراكز الدفاع المدني والمستشفيات والأفران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى