“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

نجاة قيادي سابق في المعارضة السورية من محاولة اغتيال بريف القنيطرة

نجاة قيادي سابق في المعارضة السورية من محاولة اغتيال بريف القنيطرة

وكالة ثقة

نجا قيادي سابق في المعارضة السورية، فيما قتل ابنه، مساء أمس الخميس 21 يوليو/تموز، جرّاء هجوم مسلح نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة في ريف القنيطرة (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على القيادي السابق في فصائل المعارضة حسن هزاع، الملقب “أبو هزاع” في بلدة ممتنة بريف القنيطرة الأوسط، ما أسفر عن مقتل ابنه وإصابة شقيقه دون إصابة القيادي بأي جروح.

وبحسب المصادر فقد تم نقل المصابين إلى مشفى ممدوح اباظة في مدينة خان أرنبة لتلقي العلاج.

وشكّل هزاع مجموعة محلية تعمل لصالح فرع الأمن العسكري في سعسع عقب اتفاق التسوية 2018 وله علاقة بالميليشيات الإيرانية وتنفيذ عمليات الاغتيال والاعتقال في المنطقة لصالح النظام وإيران.

وساهمت مجموعته بشكل مباشر في اغتيال واعتقال معارضين للنظام، وتهجير 40 شابا مع عوائلهم إلى الشمال السوري من بلدتي أم باطنة وممتنة في ريف القنيطرة، وهو ما يخدم مساعي إيران في إحكام السيطرة على المنطقة وانتشار ميليشياتها فيها بشكل أسهل، وفقاً للتجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى