تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

نظام اﻷسد: من الممكن تطبيع العلاقات مع تركيا

نظام اﻷسد: من الممكن تطبيع العلاقات مع تركيا

اشترط وزير خارجية النظام السوري؛ فيصل المقداد، شروطا عدة لتطبيع العلاقات مع تركيا، حيث يزور اﻷخير العاصمة الروسية موسكو.

وقال المقداد في “المؤتمر الشرق أوسطي لمنتدى فالداي للحوار في موسكو”: “أولاً، لدينا تاريخ مشترك … والآن نطالب الحكومة التركية بسحب قواتها من الأراضي السورية، وثانياً، الكف عن دعم الإرهابيين والكف عن حرمان السكان السوريين من الموارد المائية”.

وأضاف أنه إذا بنت تركيا علاقات مع نظام اﻷسد “على أساس الاحترام المتبادل” والتزمت بالنقاط التي تحدّث عنها “فيمكن أن تتحسن علاقاتنا”.

ويزور المقداد موسكو حيث التقى بسيرغي لافروف، دون الكشف عن أسباب وتفاصيل الزيارة، فيما اعتبر أن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك، كان صائبا، ووصف خطابه أمس بأنه “علامة فارقة في التاريخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى