قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

نظام اﻷسد: من الممكن تطبيع العلاقات مع تركيا

نظام اﻷسد: من الممكن تطبيع العلاقات مع تركيا

اشترط وزير خارجية النظام السوري؛ فيصل المقداد، شروطا عدة لتطبيع العلاقات مع تركيا، حيث يزور اﻷخير العاصمة الروسية موسكو.

وقال المقداد في “المؤتمر الشرق أوسطي لمنتدى فالداي للحوار في موسكو”: “أولاً، لدينا تاريخ مشترك … والآن نطالب الحكومة التركية بسحب قواتها من الأراضي السورية، وثانياً، الكف عن دعم الإرهابيين والكف عن حرمان السكان السوريين من الموارد المائية”.

وأضاف أنه إذا بنت تركيا علاقات مع نظام اﻷسد “على أساس الاحترام المتبادل” والتزمت بالنقاط التي تحدّث عنها “فيمكن أن تتحسن علاقاتنا”.

ويزور المقداد موسكو حيث التقى بسيرغي لافروف، دون الكشف عن أسباب وتفاصيل الزيارة، فيما اعتبر أن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك، كان صائبا، ووصف خطابه أمس بأنه “علامة فارقة في التاريخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى