النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

نظام اﻷسد: من الممكن تطبيع العلاقات مع تركيا

نظام اﻷسد: من الممكن تطبيع العلاقات مع تركيا

اشترط وزير خارجية النظام السوري؛ فيصل المقداد، شروطا عدة لتطبيع العلاقات مع تركيا، حيث يزور اﻷخير العاصمة الروسية موسكو.

وقال المقداد في “المؤتمر الشرق أوسطي لمنتدى فالداي للحوار في موسكو”: “أولاً، لدينا تاريخ مشترك … والآن نطالب الحكومة التركية بسحب قواتها من الأراضي السورية، وثانياً، الكف عن دعم الإرهابيين والكف عن حرمان السكان السوريين من الموارد المائية”.

وأضاف أنه إذا بنت تركيا علاقات مع نظام اﻷسد “على أساس الاحترام المتبادل” والتزمت بالنقاط التي تحدّث عنها “فيمكن أن تتحسن علاقاتنا”.

ويزور المقداد موسكو حيث التقى بسيرغي لافروف، دون الكشف عن أسباب وتفاصيل الزيارة، فيما اعتبر أن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك، كان صائبا، ووصف خطابه أمس بأنه “علامة فارقة في التاريخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى