لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

نظام اﻷسد يخطط لرفع “الدعم” عن أكثر المواد أهمية

نظـ.ـام اﻷسد يخـ.ـطط لرفـ.ـع “الدعـ.ـم” عن أكثر المواد أهمية

بدأ الإعلام التابع لنظـ ـام الأسد، بالترويج لفكرة رفع الدعـ.ـم عن الخبز والمواد التمـ.ـوينية اﻷسـ.ـاسية، بدعـ.ـوى استبـ.ـداله بـ”بدل نقدي”.

وقال رئيس تحرير جـ.ـريدة “تشرين” الرسـ.ـمية السابق، زياد غـ.ـصن، في مقال: إن قـ.ـرار رفع الدعـ.ـم “قادم لا محالة”، والتفـ.ـكير الحكـ.ـومي يتـ.ـركز اليوم فقط على طريقة أو آلية إيصال البدل النقـ.ـدي، فيما توقـ.ـعت مـ.ـصادر أن يتم رفـ.ـع الدعـ.ـم عن الخبز مطـ.ـلع العام القادم.

وأشار غـ.ـصن إلى أن “إحدى الأفـ.ـكار المطروحة، تتمـ.ـثل في تمكـ.ـين كل أسرة مسـ.ـتحقة للدعـ.ـم من استجـ.ـرار سـ.ـلع من المؤسسة السورية للتجارة، بقيـ.ـمة توازي قيـ.ـمة البدل النقـ.ـدي المخصص لها، ومن خلال البطاقة الذكية”.

وأكد مـ.ـصدر آخر من العاملين في المكاتب الاستشـ.ـارية في رئاسة مجلس الوزراء التابعة للنظـ ـام، في حديث لموقع “العربي الجـ.ـديد”، أنه قد يتم رفع ربطة الخبز إلى 200 أو 300 ليرة، وأن المجلس يدرس كيفية تعـ.ـويض هذه الزيادة، إما بشكل نقـ.ـدي مباشر، أو بطرق أخرى تجـ.ـري مناقشتها، نافيا فكرة رفـ.ـع الدعـ.ـم.

وفي حال تمت الخطوة فسـ.ـتؤدي إلى مزيد من الضـ ـغط الاقتصادي على السوريين، فحتى لو تمّ دفع بدل عن الخبز ستبـ.ـقى المواد اﻷخرى كالسكر والأرز والشاي والزيت والمازوت بأسعـ.ـار عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى