مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

نواب أمريكيون يطالبون باستراتيجية واضحة لمواجهة إيران في سوريا

وجه 40 مشرعاً ديمقراطياً وجمهورياً رسالة إلى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يحذرون فيها الإدارة الأميركية من وقوع سوريا بين أيدي إيران.

وتشير الرسالة، التي نشر موقع “الحرة” فحواها، إلى وجود معلومات استخباراتية تفيد بأن إيران تستخدم سوريا لبناء معامل أسلحة لتسليح ميليشيا حزب الله اللبناني، وعدم الحاجة لشحن الأسلحة له من إيران.

وتضيف أن سلاح ميليشيا حزب الله يمكن أن يشكل تهديداً عسكريا خطيراً لإسرائيل. وتتابع الرسالة أن ميليشيا الحزب اللبنانية تواصل الحصول على الأسلحة والتدريبات من مصادر متعددة، بما فيها إيران وروسيا.

ويدعو المشرعون في الرسالة الإدارة الأميركية إلى تقديم استراتيجية إلى الكونغرس بأسرع وقت ممكن قبل أن تفرض إيران سيطرتها على سوريا.

وتشمل الاستراتيجية حسب الرسالة، خطة الولايات المتحدة لمنع إيران من الحصول على موطئ قدم على عتبة “إسرائيل” والأردن ومنع تصدير الأسلحة الإيرانية إلى ميليشيا حزب الله.

وأعرب المشرعون عن مخاوفهم بشأن الوجود الإيراني في سوريا، مشيرين إلى أن إيران تقدم مساعدات كبيرة لنظام الأسد، بما فيها التمويل والأسلحة وعناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وتلفت الرسالة إلى أن إيران توجه ميليشيا حزب الله ومقاتلين من ميلشيات شيعية أخرى للقتال بالنيابة عن نظام الأسد.

وكان التوتر قد تصاعد بين الإدارة الأمريكية وإيران في أعقاب فرض الخزانة الأمريكية عقوبات على ميليشيا الحرس الثوري وحزب الله، وإحالة لاتفاق النووي الإيراني إلى الكونغرس لإعادة النظر فيه، ومطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإعادة التفاوض حول شروطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى