حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

نُصُبْ لسليماني فوق جثث وأشلاء ضحاياه في حلب (صور)

نُصُبْ لسليماني فوق جثث وأشلاء ضحاياه في حلب (صور)

أقام النظام السوري نصباً تذكارياً لزعيم فيلق القدس التابع للحرس الثوري اﻹيراني؛ قاسم سليماني في ريف مدينة حلب بالشمال السوري.

وكان سليماني قد أشرف بشكل مباشر على معارك حلب وريفها، وقاد بنفسه سير العمليات في الريف الجنوبي للمدينة إبان إطباق الحصار عليها في 2016 بدعم من سلاح الجو الروسي.

وظهر سليماني في بلدة الحاضر جنوب حلب، في مسجد تمّ تحويله إلى حسينية، في استفزاز لمشاعر اﻷهالي.

وكان لقائد فيلق القدس دور أساسي في قيادة مجازر الميليشيات اﻹيرانية في مدينة حلب وأحيائها الشرقية، كما هو الحال في مناطق واسعة بسوريا والعراق.

ولقي سليماني مصرعه قبل عامين بغارة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد، وصادفت ذكرى هلاكه الثانية منذ يومين سابقين.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن النصب شُيد في “روضة الشهداء” في بلدتَيْ “نبل” و”الزهراء” بريف حلب الشمالي.

وأُزيح الستار عن النصب وسط مراسم عسكرية بعد مجلس تأبيني، حيث شاركت مجموعات من عسكريي قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وحزب الله.

وكانت طائرة أمريكية قد استهدفت في الثالث من كانون الثاني/ يناير 2020 سيارة كان يستقلها سليماني ونائب قائد “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، وأدت إلى مصرعهما.

زر الذهاب إلى الأعلى