هام.. إعلامية موالـ.ـية من القرداحة تدعو صراحة للتـ.ـمرّد على نظـ.ـام اﻷسد.. إليك السبب

هام.. إعلامية موالـ.ـية من القرداحة تدعو صراحة للتـ.ـمرّد على نظـ.ـام اﻷسد.. إليك السبب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنت الإعلامية المـ.ـوالية لنـ.ـظام اﻷسد، فاطمة علي سلمان، من مدينة القرداحة، مسـ.ـقط رأس الأسد، في ريف اللاذقية على الساحل السوري؛ نقـ.ـداً لا.ذعاً جداً له ولحكـ.ـومته، داعية المـ.ـوالين للتحـ.ـرك وعـ.ـدم السـ.ـكوت.

وقالت “سلمان” في منشور على صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك”: “طول ما آخدين كلشي بالمسخرة ما رح يتغير شي ضلينا نضحك ونتمسخر وندبك حتى صرنا نشتري صهريج المي بـ15000 ليرة …..”.

وتنخفـ.ـض القيمة الشرائية لرواتب الموظفين باستمرار، ما أدى لخلق واقع معيشي صـ.ـعب جداً على السكان في مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد، فضلا عن الكـ.ـساد وشبه حالة التوقف التي تعاني منها مختلف قطاعات الصناعة والتجارة.

ودعت “سلمان” لتحـ.ـدي قمـ.ـع اﻷجهـ.ـزة اﻷمـ.ـنية للنظـ.ـام قائلة: “اي وبعدين بدنا نبقى مدعوس علينا وعايشين بين مطرقة المحافظ وسندان الحكومة الفـ.ـاشلة…..”.

وقد دفعت الأزمـ.ـات المتلاحقة في الخبز والمحروقات وغيرها أبرز مـ.ـوالي نظـ.ـام اﻷسد إلى التمـ.ـرد عليه ونقده علنا تحت وطـ.ـأة المعيشة الصعـ.ـبة والفقر والبطالة والغلاء.

يذكر أن النظام يفـ.ـرض عقـ.ـوبات مشـ.ـددة على كل من يكتب في مواقع التواصل الاجتماعي تحت طائلة الاتهـ.ـام بنشر الشـ.ـائعات وإضعاف الدولة وما إلى ذلك.

دخول المساعـ.ـدات الإغـ.ـاثية إلى درعا البلد بعد حصـ.ـار خـ.ـانـ.ـق

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تعـ.ـاني أكثر من 11 ألف عائلة من أهالي منطقة درعا البلد التابعة لمحافظة مدينة درعا حصـ.ـارا خـ.ـانـ.ـقا، بدأ منذ أكثر من 3 أسابيع، من قبل قـ.ـوات النظام السوري، وحرمت هذه العائلات من الحصـ.ـول على المساعـ.ـدات الإغـ.ـاثية، وتضـ.ـاعـ.ـفت أسعار المواد الغـ.ـذائية بشكل كبير داخل المنطقة.

فقد أدخل الهلال الأحمر السوري أمس الجمعة 16 يوليو/تموز، قافـ.ـلة مساعـ.ـدات إغـ.ـاثية لمدينة درعا البلد، بعد منـ.ـعها من قبل حـ.ـواجز النظام التي فرضـ.ـت حصـ.ـارا على المنطقة منذ مطـ.ـلع شهر حزيران الماضي.

يذكر أن القافـ.ـلة دخلت الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة، وأفاد عضـ.ـو في اللجـ.ـنة الإغـ.ـاثية في درعا البلد؛ أن هذه القافـ.ـلة تكمـ.ـلة لقافـ.ـلة سابقة؛ إذ توزع الطـ.ـرود الإغـ.ـاثية في درعا البلد على دفعـ.ـتين، والدفـ.ـعة الأولى دخلت الحـ.ـصار وتـ.ـوزعـ.ـت في أحياء سجـ.ـنة والمـ.ـنشـ.ـية وبعض أحـ.ـياء المخـ.ـيم.

وهذا ما أكّده تجمع أحـ.ـرار حوران، موضـ.ـحا أن “برنامج الغذاء العالمي أدخل عبر الهلال الأحمر السوري مساعـ.ـدات إغـ.ـاثية للأحياء المحـ.ـاصـ.ـرة”.

وأضاف التجمع؛ إن قـ.ـوات النظام سمـ.ـحت بدخول المساعدات إلى درعا البلد على خلفـ.ـية الضغـ.ـط والحـ.ـراك الشعبي الذي شهـ.ـدته مدن وقـ.ـرى المحافظة تنـ.ـديدا بسياسة النظام الانتقـ.ـامية التي حاصـ.ـرت من خلالها أكثر من 11 ألف عائلة.

يذكر أن التجمع وضّح أن مناطق درعا البلد تشـ.ـهد تدهـ.ـورا في الأوضاع الإنسانية نتيـ.ـجة الحصـ.ـار وأغـ.ـلاق الطـ.ـرقات والمعابر، كون مناطق درعا البلد تعتـ.ـمد بشكل رئيسي على مركز مدينة درعا من أجل شراء حاجيـ.ـاتها من المواد الأساسية والغـ.ـذائية والأد.وية الطـ.ـبية.

زر الذهاب إلى الأعلى