برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنة

وكالة ثقة

تطرق الممثل “هاني شاهين”، أمس الأربعاء 1 فبراير/شباط، إلى الأوضاع المزرية التي يعاني منها السوريون اليوم في مناطق النظام السوري.

وأوضح أنه يعيش اليوم ضائقة مالية شديدة أجبرته مع زوجته على الاعتماد على الزعتر والزيت “النباتي” فقط لسدّ الجوع منذ أسابيع.

وتابع قائلاً: “20 يوماً، والله العظيم، عايشين على الزعتر والزيت، والفواكه ما بعرفها من سنة”.

وأضاف شاهين أنه يعاني أوضاعاً صحية صعبة بسبب تعرضه لـ “نقص تروية في القلب والدماغ”، مؤكداً أنه يعاني من مشكلة في السمع “صعبة الحل” بسبب نقص التروية، بالإضافة إلى مشكلات في الغدة الدرقية و”الديسك، اللي يخليني أصرخ من الوجع”، وفق تعبيره.

ووصف شاهين نفسه بـ “الشحّاد” بعد أن كثرت ديونه. وقال: “ما بخفيك، كنت عم أتدّين ووصلت لدرجة ما عاد أقدر لأنه كثرت الديون وبعت سيارتي، وهذا جزائي أن كل شيء قدمته ببلاش، وجزائي بآخر عمري أموت شحاد”.

وبيّن الفنان بأنه ابتعد عن الظهور في الأعمال الدرامية “بسبب تجاهل المنتجين والمخرجين من دون أي سبب”.

وأكّد شاهين أنه لم يشترط بحياته أجراً مادياً مقابل أي دور يؤديه، على الرغم من عمله لمدة 62 سنة في التمثيل. وقال: “حاسس حالي كنت بيّاع فلافل على مدار 62 سنة، ومستعد اشتغل ببلاش”.

وأوضح أنه بالرغم من السنوات الطويلة التي عمل فيها مع “ياسر العظمة” في مرايا”، إلا أن علاقته به متينة، وبأنه لم يأخذ منه أي موقف بسبب عدم دعوته للمشاركة في مسلسله الأخير “السنونو”.

وتمنّى هاني شاهين على المنتجين والمخرجين الالتفات للفنانين القديرين الذين “أسسوا العمل الفني”، والتواصل معهم وعدم نسيانهم، نظراً لأن الأعمال الدرامية السورية أصبحت “عظيمة ومهمة”.

وتابع: “أنا بزماني كان راتبي 25 ألف وكان كيلوغرام اللحمة بـ15 ألف، فكيف بدو يعيش الفنان بقية عمره إذا حق البيضة اليوم 900 ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى