هذا ما اتفق عليه أردوغان وبايدن حول سوريا

وكالة ثقة

كشف الكاتب والمحلل السياسي السوري المقيم بالعاصمة الأمريكية واشنطن عن معالم التفاهمات الجديدة بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان واﻷمريكي جو بايدن.

‏وقال زيادة إن اللقاء اﻷخير لبايدن مع أردوغان وبوتين أسفر عن تفاهمات تقضي بأن تقوم تركيا بحـ.ـماية مطار كابول في العاصمة اﻷفغانية كتغطية على الانسـ.ـحاب اﻷمريكي المرتقب من أفغانستان، في مقابل قيام أمريكا بإعادة تشكيل ميليـ.ـشيا قسد برعاية تركية.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وحول الشمال السوري وقضية المـ.ـعابر، فقد تمّ – وفقاً لزيادة – التفاهم على عدم استخدام روسيا للفيـ.ـتو ضد دخول المـ.ـساعدات الإنسانية من معـ.ـبر باب الهوى، مقابل التزام واشنطن بعدم فرض عقـ.ـوبات إضافية وفقاً لقانون قيصر.

ويعمل زيادة كمدير تنفيذي للمركز السوري للدراسات السيـ.ـاسية والإستـ.ـراتيجية بواشنطن، وهو عضو بالمجلس الوطني السوري، وباحث زائر في مركز “كار” لحقوق الإنسان في جامعة هارفارد وزميل زائر في المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن.

شاب هندي يتحول إلى مليونير بفضل أعقاب السجائر

وكان أردوغان قد التقى مع بايدن على هامش قمة حلـ.ـف النـ.ـاتو اﻷخيرة ببروكسل، قبل يومين من لقاء اﻷخير بنظيره الروسي وقد تم خلال الاجتماعين بحث ملفات مهمة منها الملف السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى