هـ.ـذا ما حـ.ـلّ بـ.ـشـ.ـاب سـ.ـوري عـ.ـاد من تـ.ـركيا إلـ.ـى اللاذ.قية

هـ.ـذا ما حـ.ـلّ بـ.ـشـ.ـاب سـ.ـوري عـ.ـاد من تـ.ـركيا إلـ.ـى اللاذ.قية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـدت الشـ.ـبـ.ـكة السـ.ـورية لحـ.ـقـ.ـوق الإنـ..ـسـ.ـان وفـ.ـاة شـ.ـاب تـ.ـحـ.ـت التـ.ـعـ.ـذيـ.ـب في سـ.ـجـ.ـون اﻷسـ.ـد بعـ.ـد نحـ.ـو عـ.ـامـ.ـين من اعتـ.ـقـ.ـاله.

والشـ.ـاب مـ.ـجـ.ـد طـ.ـريـ.ـف العـ.ـبد الله، ينـ.ـحـ.ـدر من قـ.ـرية “كفـ.ـرلاهـ.ـا” بـ.ـريـ.ـف محـ.ـافـ.ـظة حـ.ـمـ.ـص الشـ.ـمـ.ـالي، اعـ.ـتـ.ـقـ.ـلـ.ـته قـ.ـوات النـ.ـظـ.ـام السـ.ـوري في عـ.ـام 2019، بعـ.ـد عـ.ـودتـ.ـه من تـ.ـركـ.ـيا إلـ.ـى سـ.ـوريا عـ.ـبـ.ـر مـ.ـعبـ.ـر كـ.ـسـ.ـب الحـ.ـدو.دي بريـ.ـف اللاذ.قية الشـ.ـمـ.ـالـ.ـي.

وقـ.ـالت تقـ.ـريـ.ـر الشـ.ـبكـ.ـة إن النـ.ـظـ.ـام السـ.ـوري أنـ.ـكـ.ـر احـ.ـتـ.ـجـ.ـازه، ولـ.ـم يـ.ـسـ.ـمـ.ـح لأحـ.ـد بـ.ـزيـ.ـارتـ.ـه، حـ.ـتى المـ.ـحـ.ـامـ.ـيـ.ـن، بـ.ـدعـ.ـوى أنـ.ـه ليـ.ـس لـ.ـدى أفـ.ـرع اﻷمـ.ـن معـ.ـلـ.ـومـ.ـات عـ.ـنه.

لكـ.ـن ذو.ي الشـ.ـاب حصـ.ـلوا فـ.ـي 11 من أيلـ.ـول الحـ.ـالـ.ـي، علـ.ـى معـ.ـلـ.ـومـ.ـات تُشـ.ـير إلـ.ـى وفـ.ـاتـ.ـه، وفـ.ـقا لـ.ـمـ.ـا نقـ.ـله تقـ.ـريـ.ـر الشـ.ـبكـ.ـة، الـ.ـذي أكـ.ـد أنه كـ.ـان بـ.ـصـ.ـحة جـ.ـيـ.ـدة قبـ.ـل اعـ.ـتـ.ـقـ.ـاله.

ومـ.ـا تز.ال أجـ.ـهـ.ـزة اﻷمـ.ـن تنـ.ـكـ.ـر وجـ.ـود العـ.ـبد الله لـ.ـديـ.ـها وتـ.ـرفـ.ـض تـ.ـسـ.ـليـ.ـم جـ.ـثتـ.ـه إلـ.ـى ذو.يه لدفـ.ـنـ.ـها، حـ.ـيث يـ.ـرجّـ.ـح أنـ.ـها تـ.ـخـ.ـلـ.ـصـ.ـت منـ.ـها بـ.ـطـ.ـرقـ.ـها المـ.ـعهـ.ـودة فـ.ـي الـ.ـدفـ.ـن الجـ.ـمـ.ـاعـ.ـي والحـ.ـرق.

وتـ.ـؤكـ.ـد الشـ.ـبكة أن مـ.ـعتـ.ـقـ.ـلات النـ.ـظـ.ـام ما تز.ال تـ.ـحـ.ـتجـ.ـز 149862 شـ.ـخـ.ـصًا، في مـ.ـراكـ.ـز جمـ.ـاعـ.ـية، ما يـ.ـؤكـ.ـد أن سـ.ـوريا بلـ.ـد غـ.ـير آمـ.ـن لعـ.ـودة اللاجـ.ـئيـ.ـن.

وكـ.ـانـ.ـت منـ.ـظـ.ـمة العـ.ـفـ.ـو الدو.لية قـ.ـد أكـ.ـدت في تقـ.ـريـ.ـر لها، مـ.ـنذ أيـ.ـام أن عـ.ـودة السـ.ـوريـ.ـين إلى بلـ.ـدهـ.ـم تعـ.ـني خـ.ـطـ.ـر تعـ.ـرّضـ.ـهم للمـ.ـوت بـ.ـسـ.ـبب ما يـ.ـحـ.ـدث مـ.ـن جـ.ـرائـ.ـم فـ.ـظـ.ـيـ.ـعة.

زر الذهاب إلى الأعلى