هـ.ـكـ.ـذا برّر النظـ.ـام الانقـ.ـطاع الكـ.ـامل للكهرباء

هـ.ـكـ.ـذا برّر النظـ.ـام الانقـ.ـطاع الكـ.ـامل للكهرباء

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ماتـ.ـز.ال الكهرباء غـ.ـائبة تماما عن مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد منذ يوم أمـ.ـس الجمعة، ما زاد من الضـ.ـغـ.ـط على الحالة المعيشية المتـ.ـرد.ية أصلا.

وقال وزيـ.ـر الكهرباء، في حكـ.ـومة النظـ.ـام السوري، غـ.ـسان الزامل، إن انقـ.ـطـ.ـاع الكهرباء العام وقـ.ـع نتـ.ـيجة “اعتـ.ـداء على خط الغاز المغذي لمحـ.ـطة دير علي لتـ.ـولـ.ـيد الكهرباء” التي تغذي 50% من الحمل حاليًا، جنوبي محافظة ريف دمشق.

وقال الزامل لوكالة “سانا” التـ.ـابعة للنظـ.ـام إنه قد حـ.ـدث انخـ.ـفـ.ـاض كبير في ضغـ.ـط الغاز نتيـ.ـجة “الاعـ.ـتداء” حيث خـ.ـرجـ.ـت محـ.ـطات التـ.ـولـ.ـيد تبـ.ـاعًا من الخـ.ـدمة، وفـ.ـصـ.ـلت الشبكة الكهربائية بشكل عام، فيما لن تعـ.ـود محــ.ـطة دير علـ.ـي إلـ.ـى الخـ.ـدمة في الوقت الحالي، بينما تجـ.ـرى فيها أعمـ.ـال الإصـ.ـلاح.

ووعـ.ـد الزامل موالي اﻷسد بأن يتم تشـ.ـغيل محـ.ـطات تـ.ـولـ.ـيد بانيـ.ـاس والزارة وجنـ.ـدر والنـ.ـاصـ.ـرية، لتعـ.ـود الكهرباء تـ.ـدريـ.ـجـ.ـيًا.

وتعـ.ـاني مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام من قـ.ـلة الكهرباء أساسا، حيث يتم العمل بـ”نظـ.ـام التـ.ـقـ.ـنين”.

ويأتي ذلك بعد أيام من الحـ.ـديـ.ـث عن تشـ.ـغيل خط الغار العربي واشتـ.ـراط النظـ.ـام الحـ.ـصـ.ـول على أموال بدعـ.ـوى صيـ.ـانتـ.ـه في الجـ.ـزء المـ.ـار بسوريا من درعا حتى حمص فاﻷراضي اللبنـ.ـانية.

زر الذهاب إلى الأعلى