تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

هل تسبب هواتفنا الذكية الحساسية والربو؟! .. دراسة تكشف مفاجأة

وكالة ثقة

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن أن الهواتف الذكية أصبحت مصدرًا رئيسيًا لمسببات الحساسية، وذلك على خلفية الإدمان على هذه الأجهزة، وما تحمله على أسطحها، وفقًا لتقرير سكاى نيوز عربية. 

وأوضحت دراسة من الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، أن الهواتف الذكية التي تستخدمها 85% من الأسر الأميركية، هي “بيئة حاضنة للمخاط، بسبب احتوائها مواد مسببة للحساسية”.
 
وقال الباحثون إن الهواتف الذكية “أظهرت مستويات مرتفعة ومتغيرة في جدران الخلايا، التي تسبب مشكلات في مجرى الهواء في القصبة الهوائية وتكون مزمنة، وتسبب الذيفان الداخلي، وهو عامل التهابي قوي وعلامة التعرض للبكتيريا الخطيرة”.
 
وابتكر الباحثون نماذج هواتف لها الحجم ذاته لهاتف حقيقي، وتم مسح السطح الأمامي للهاتف كجزء من الاختبار، وتم استخدام المناديل لأخذ عينات من نماذج الهواتف المحاكاة لـ15 متطوعًا، وقيست مسببات الحساسية التي أظهرت ارتفاعًا كبيرًا.
 
وأوضحت الدراسة أن التعرض لمسببات الحساسية المستنشقة والجزيئات، قد يؤدي إلى ردود فعل مناعية فطرية.
 
وإذا كان الفرد يعاني الحساسية أو الربو، فينبغي عليه تنظيف هاتفه الذكي كثيرًا، لتقليل التعرض لهذه المواد المسببة للحساسية، ومثيرات الربو.

زر الذهاب إلى الأعلى