هل يستمر التصـ.ـعيد العـ.ـسـ.ـكري على إدلب هذا الأسبوع (مصدر خاص يتحدث)

وكالة ثقة

قال الناشط السوري محمـ.ـود طلـ.ـحة “أبو مجـ.ـاهد” ، إن التصـ.عيد العـ.ـسـ.ـكري في إدلب قد يستمر خلال هذا الأسبوع الحـ.ـافل باللقاءات بين الأطـ.ـراف الدولية الفاعـ.ـلة في سوريا .

وأضاف طلـ.ـحة، في تصريح خاص لوكالة ثقة، أن السوريين أصبحوا محـ.ـط رسائل بين هذه الدول على حساب الـ.ـد.م السوري، وبدأت هذه اللقاءات قبل يومين بوصول وفـ.ـد تركي وقطري لروسيا لمناقشة عدد من القضايا على رأسـ.ـها موضوع المعابر والتحضير لمؤتـ.ـمر أسـ.ـتانا.

وأضاف ، أنه بعد لقاءات موسكو هناك تلقاء الرئيس التركي مع نظيره الأمريكي على هامش قمة العشرين في 14 من الشهر الجاري ، وتختتم هذه الجولة بالقـ.ـمة الروسية الأمريكية في 16 من حزيران والتي صرح البـ.ـيت الابيض بأن الملف السوري حاضر في هذه القمة .

وكانت الطـ.ـائرات الروسـ.ـية قد صعّـ.ـدت من قصـ.ـفها على جـ.ـبل الزاوية صباح اليوم بالتزامن مع قـ.ـصـ.ـف مـ.ـدفـ.ـعي وصـ.ـارو خـ.ـي.

وشـ.ـنّ الطـ.ـيران الحـ.ـربي الروسـ.ـي غـ.ـارات جـ.ـويـ.ـة مكثـ.ـفة على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسـ.ـقوط شـ.ـهداء وجـ.ـرحـ.ـى في صـ.ـفوف المدنيين، صباح اليوم الخميس.

وأقعـ.ــ.ـلت الطائـ.ـرات من مطـ.ـاــ.ـر حميـ.ـميم في اللاذقية لتـ.ـستـ..ـهدف إبلـ.ـين والمـ.ـوزرة وكفـ.ـرعويـ.ـد والفـ.ـطيرة في جبل الزاوية، إضافة لمحيط مجـ.ـليا في جبل الأربـ.ـعين المتاـ.ـخم له.

وقصـ.ـفـ.ـت قـ.ـوات النـ.ـظام والميـ.ـليشـ.ـيات المسـ.ـاندة لها بالمـ.ـدفـ.ـعية والصـ.ـواريـ.ـخ كلا من كفـ.ـرعـ.ـويد وبليون وإبلين التي سـ.ـقـ.ـط فيها جـ.ـرحى وعدد من الشـ.ـهـ.ـداء جرـ.ـاء القـ.ـصف.

وكان عسـ.ـكـ.ـريوـ.ـن على اﻷرض قد حـ.ـذّر وا من تحـ.ـركات للميلـ.ـيشيات على عـ.ـدة جبـ.ـهات، فيما توقع محـ.ـللون أن يتم التصـ.ـعـ.ـيد مع اقتراب عـ.ـقد الجـ.ـولة الـ16 من محادثـ.ـات أستانا.

زر الذهاب إلى الأعلى