تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

واشنطن بوست تكشف تفاصيل الخطة الأمريكية في سوريا

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن أمريكا تخطط لإنشاء “إدارة محلية” في شمالي سوريا وذلك بعد يوم واحد من تأكيد رؤساء روسيا وتركيا وإيران في اجتماع سوتشي بروسيا ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وأوضحت واشنطن بوست بحسب ترجمة “ديلي صباح” أن الإدارة الأمريكية تخشى أن تقوم قوات النظام باستعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم PYD في شمالي سوريا في حال انسحاب القوات الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى للإبقاء على قواتها المنتشرة في شمالي سوريا ولن تقوم بسحبها حتى عقب الانتهاء من الحرب على تنظيم الدولة، وأن إدارة ترامب تفكر في أكثر من ذلك من خلال إنشاء إدارة محلية تكون بمثابة بديل من النظام المركزي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية أمريكية ، أن واشنطن تسعى لاستغلال وجود القوات الأمريكية في مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” لدعم “الإدارة الكردية” هناك، والضغط على إدارة بشار الأسد في مسار مباحثات السلام بجنيف.

وأشارت “واشنطن بوست”، إلى أن قوات النظام استعادت السيطرة على مساحات واسعة من البلاد من الفصائل، وأن انسحاب القوات الأمريكية سيسمح لقوات الأسد بالسيطرة على مساحات أكبر، ما يعني تحقيقه النصر في سوريا، وكذلك نصر لإيران.

وكانت وكالة “الأناضول”، كشفت في وقت سابق من العام الحالي عن وجود 10 قواعد عسكرية أمريكية فى مناطق يسيطر عليها الأكراد شمالى سوريا.

واستشهدت الوكالة التركية بالخرائط والصور لمواقع القوات الأمريكية الخاصة فى عين عرب ومنبج ورميلان، بين أخرين، كما تحدث التقرير عن عدد القوات الأمريكية المنتشرة بعدة مواقع، بجانب تواجد قوات فرنسية ووحدات كردية، فضلاً عن كميات السلاح التى أمدتها واشنطن للأكراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى