حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

وزير الاقتصاد الإماراتي يتحدّث عن علاقة إسترتيجية مع تركيا.. واتفاقية هامة بين الجانبين

وزير الاقتصاد الإماراتي يتحدّث عن علاقة إسترتيجية مع تركيا.. واتفاقية هامة بين الجانبين

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي ، عبد الله بن طوق المري ، أن الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وتركيا ، دخلت في مرحلة جديدة ، عقب اجتماع هام مع نظيره التركي.

وقال المري إن الشراكة الاقتصادية مع تركيا تشهد تطورًا مستمرًا، وإن التبادل التجاري بينهما قفز بنسبة 100% في النصف الأول من العام الحالي ، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف أن “جهود التعاون بين الإمارات وتركيا تحمل فرصًا وآفاقًا تنموية واعدة للمستقبل في مختلف مجالات التجارة والاستثمار ” وأن العلاقات الاقتصادية “قادرة على تقديم فرص كبيرة ومتنوعة لإقامة شراكات جديدة في مختلف مجالات التجارة والاستثمار والقطاعات ذات الاهتمام المشترك، بما يدعم المصالح المتبادلة ويدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها البلدان قدمًا”.

وجاءت تلك التصريحات خلال اجتماع مع وزير التجارة التركي، محمد موش، على هامش أعمال الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وانطلقت اجتماعات اللجنة ، أمس الثلاثاء ، في دبي ، ويتضمن جدول الأعمال عددًا من البنود المهمة لدفع التعاون الثنائي نحو آفاق أكثر تقدمًا، وفقًا لـ”موش” بما يساهم في تحفيز الاستثمار المتبادل.

ووقع الجانبان اتفاقية لخطة عمل هدفها “زيادة حجم التجارة البينية غير النفطية وتنويعها وتسهيل إجراءاتها، إلى جانب خلق قدرات تصنيع واستثمار مشتركة، وتطوير التعاون في القطاع المالي والمصرفي والتكنولوجيا المالية الجديدة، وصياغة نموذج للتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

يذكر أن الجانبين سيشكلان فرقا فنية مشتركة لدعم فرص التعاون وتحفيز الاستثمار المتبادل في عدد من القطاعات، من أبرزها، السياحة ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة ، والطاقة المتجددة ، والصناعات الغذائية وتقنيات الزراعة الحديثة والأمن الغذائي ، والرعاية الصحية ، والنقل والخدمات اللوجستية بما في ذلك الطيران المدني وسلسلة التوريد البحري والموانئ.

زر الذهاب إلى الأعلى