فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

منظمة إعلامية توضّح سبب اعتقال صحفي معارض لنظام اﻷسد في الأردن

منظمة إعلامية توضّح سبب اعتقال صحفي معارض لنظام اﻷسد في الأردن

أكدت منظمة “مراسلون بلا حدود” أن الدوافع الحقيقية لاعتقال السلطات اﻷردنية ، منذ عدة أيام ، للصحفي السوري إبراهيم عواد ، هي التطبيع مع نظام اﻷسد ، مطالبة باﻹفراج عنه فوراً دون أي قيد أو شرط.

وقالت المنظمة إن عواد اعتُقل دون سبب وجيه، ليجد نفسه مهدداً بالترحيل بين عشية وضحاها ، مشيرة إلى أن سبب اعتقاله يرجع إلى عودة التعاون الثنائي مع النظام السوري.

ونشرت إفادة للصحفي فريد المحلول، قال فيها إن ضابط مخابرات من النظام السوري طلب حل قضية الصحفيين السوريين الذين يتطرقون للأوضاع في درعا.

كما نشرت “مراسلون بلا حدود” تصريحا لرئيسة مكتب الشرق الأوسط في المنظمة صابرينا بنوي قالت فيه إن على عمّاة الإفراج عن الصحفي ابراهيم عواد فورا.

وأضافت “بنوي”: “لا يُعقل بأي حال من الأحوال أن تكون عمّان متواطئة في القمع المباشر لصحفي مُعرض للخطر في بلده الأصلي بسبب مواقفه الناقدة”.

وأعادت اﻷردن علاقاتها مع النظام على كافة المستويات ، حتى العسكرية ، وجاء اعتقال عواد بعد زيارة وفد وزاري من النظام لعمان ، بمن فيهم وزير دفاع اﻷسد.

يذكر أن عواد عمل مراسلًا حربيًا قبل لجوئه إلى الأردن في عام 2015، وشارك في تغطية الحملة العسكرية الروسية على درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى