جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

إسلام آباد تمهّد للتطبيع مع نظام اﻷسد

إسلام آباد تمهّد للتطبيع مع نظام اﻷسد

أعلن الرئيس الباكستاني ، عارف علوي ، عن رغبته باستعادة العلاقات مع النظام السوري ، والتعاون معه ، وذلك بعد زيارة مسؤول في حكومة اﻷخير للعاصمة إسلام آباد ، وتوقيع اتفاق بين الجانبين.

وكان وزير التربية في نظام اﻷسد دارم طباع قد وقع أمس مع وزير التعليم والتدريب المهني الاتحادي الباكستاني شفقت محمود اتفاقية “لتعزيز التعاون الثقافي والتربوي والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذا المجال”.

وقال طباع عقب التوقيع على الاتفاقية إنها “انطلاقة جديدة للتعاون في مختلف المجالات التي تصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين” فيما أكد الوزير محمود “حرص الحكومة الباكستانية على تعزيز العلاقات مع سوريا في المجال الثقافي والتربوي وفي مختلف المجالات”.

وبعد تلك التصريحات قال الرئيس عقب استقباله لطباع إن باكستان ترغب بتعزيز التعاون الثنائي وتطويره مع النظام في كافة المجالات ، مضيفا أن “الجانبين يتمتعان بعلاقات ممتازة تقوم على الدين والثقافة والقيم المشتركة”.

كما دعا الرئيس الباكستاني إلى “زيادة التعاون الدولي لمكافحة تداعيات وباء كورونا”.

وتعتبر باكستان دولة حليفة للولايات المتحدة ، وبذلك تضاف إلى قائمة الدول الحليفة لواشنطن من المطبعين مع اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى