هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فتح تحقيق مع مسؤول تركي أصدر قرارا جائرا بحق السوريين.. ولائحة اتهامات طويلة

فتح تحقيق مع مسؤول تركي أصدر قرارا جائرا بحق السوريين.. ولائحة اتهامات طويلة

أمرت وزارة الداخلية التركية بفتح تحقيق حول قرار مجلس بلدية بولو ، بزعامة رئيسها تانجو أوزجان ، بفرض رسوم باهظة على الأجانب لقاء الخدمات في المدينة ، والذين يشكل السوريون معظمهم.

وكان أوزجان ، من حزب الشعب المعارض ، قد أصدر قرارا بإلزام اﻷجانب بدفع فواتير الماء بقيمة الصرف أمام الدولار ومضاعفة سعرها لهم 11 مرة ، دون المواطنين المحليين.

وقد تم تحديد رسوم الزواج للأجانب المقيمين في المدينة بـ100 ألف ليرة تركية، وتحديد سعر المتر المكعب من المياه بـ2.5 دولار أمريكي.

ويشكل السوريون معظم اﻷجانب في المدينة ، حيث يبلغ عدد المقيمين منهم في ولاية بولو شمال غربي تركيا 4240 سوريًا.

وأكدت وكالة “الأناضول” التركية ، أن التحقيق سيكون استنادًا على مبدأ “المساواة أمام القانون” في “المادة 10″ من الدستور التركي، و”مبدأ المساواة ومنع التمييز” في المادتين 3 و 5 من القانون رقم 6701 المتعلق بحقوق الإنسان والمساواة.

وأضافت أن التحقيق سيجري وفق المواد 122 و216 و257 من قانون العقوبات التركي المتعلق بأحكام “الكراهية والتمييز” و”تحريض الناس على الكراهية والعداء” و”سوء استخدام المنصب”.

وكان أوزجان قد قال إن هذه القرارات لا تشمل جميع الأجانب، وإنما تشمل الأشخاص الحاصلين على تصريح إقامة في المدينة، حيث أن الأجانب ليسوا مطالبين بدفع فاتورة المياه بالدولار الأمريكي، وإنما بالدفع بالليرة التركية لكن بحسب قيمة سعر الصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى