برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

وزير الخارجية الألماني: من مصلحة برلين تجفيف مصادر تمويل “بي كا كا”

قال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، إنه من مصلحة بلاده تجفيف مصادر تمويل منظمة “بي كا كا” الإرهابية، وعدم ترك أي هامش لتحركهم في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات للوزير الألماني لصحيفة “بيلد آم سونتاغ” المحلية قبيل زيارته المرتقبة إلى تركيا.

ولفت غابرييل، إلى أن “الأتراك يطلبون منا أن نكون أكثر صرامة ضد بي كا كا”.

وأضاف أن “بي كا كا، منظمة محظورة في ألمانيا أيضا، لأنها منظمة متورطة بشكل كبير بجمع الأموال من تجارة المخدرات والسلاح”.

ودعا أنقرة، لتأمين زيارة نواب ألمان لجنودهم في الأراضي التركية.

ولفت غابرييل، إلى أنه في حال رفضت أنقرة، السماح لنواب ألمان بزيارة الجنود، يجب التفاهم على إنهاء عمل الوحدات الألمانية المنتشرة في الأراضي التركية ضمن حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وفي 15 مايو/أيار الماضي، رفضت السلطات التركية طلبًا تقدم به نواب في البرلمان الألماني لزيارة جنود بلادهم في قاعدة “إنجرليك” الجوية بولاية أضنة جنوبي البلاد، وفق ما ذكرته مصادر دبلوماسية تركية للأناضول.

وأثنى وزير الخارجية الألماني على الدور الذي لعبته تركيا في استضافة اللاجئين السوريين.

وأكد أن الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي حول اللاجئين من مصحلة الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى