بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة يتفقد أوضاع المخيمات المتضررة جراء العاصفة الثلجية

وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة يتفقد أوضاع المخيمات المتضررة جراء العاصفة الثلجية

وكالة ثقة

أجرى وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة العميد الطيار حسن الحمادة جولة ميدانية شملت مخيمات الشمال السوري للاطلاع على الظروف الصعبة التي يعيشها أهلنا في مخيمات اللجوء جراء العاصفة الثلجية التي عصفت بهم.

وجرت الزيارة بتوجيه من عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة، وتفقد وزير الدفاع خلال الجولة أوضاع الأهالي والأسر المتضررة واطلع على مستوى الخدمات المقدمة والاحتياجات الضرورية جراء العاصفة الثلجية.

وقام وزير الدفاع بتقديم المساعدات الأساسية والضرورية للأسر المتضررة في المخيمات وشدد على سرعة تقديم الخدمات للمواطنين في هذه الظروف الصعبة.

وأوعز وزير الدفاع لعناصر الجيش الوطني بمساعدة الأهالي وتقديم كافة المساعدات للمخيمات المتضررة جراء العاصفة الثلجية وتأمين المواد اللازمة والأساسية لهم.

وقالت الأمم المتحدة إنه بسبب تساقط الثلوج بغزارة هذا الأسبوع، لحقت أضرار بالغة في المخيمات الواقعة في شمال غرب سوريا، حيث انهارت بعض الخيام على رؤوس قاطنيها.

وبحسب التقارير الأولية الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، وتضرر 22 موقعا في محافظة حلب (تحديدا في عفرين وعزاز) و9 مواقع في محافظة إدلب، وألحق تساقط الثلوج في شمال غرب سوريا في 18 كانون الثاني أضرارا بمواقع النزوح والخيام والممتلكات والناس.

وتسبب الطقس البارد أيضا بانخفاض درجات حرارة طفلين في ناحية بلبل. ويخضع الطفلان للعلاج في أحد مستشفيات عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى