وسط اﻷزمـ.ـة الخـ.ـانقة.. نصـ.ـر الله يبيـ.ـع المازوت للبنـ.ـانيين بالتعـ.ـاون مع نظـ.ـام اﻷسد

وسط اﻷزمـ.ـة الخـ.ـانقة.. نصـ.ـر الله يبيـ.ـع المازوت للبنـ.ـانيين بالتعـ.ـاون مع نظـ.ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـن زعـ.ـيم ميلـ.ـيشـ.ـيا “حـ.ـزب الله” اللبـ.ـنانية، حـ.ـسن نـ.ـصر الله، عن وصـ.ـول مـ.ـادة المازوت إلى الشـ.ـاطئ السـ.ـوري، تمهـ.ـيدا لنقـ.ـلها إلى لبنان، في انتظـ.ـار دفـ.ـعـ.ـات جـ.ـديدة من المازوت والبنزين.

وقال نصـ.ـر الله أمس اﻹثنـ.ـين إن ناقـ.ـلة النفـ.ـط التي وصـ.ـلت مـيـ.ـناء بانيـ.ـاس يوم الأحد المـ.ـاضي، ستبدأ بتفـ.ـريغ حمـ.ـولتـ.ـها يوم الخـ.ـميس المقـ.ـبل، وستنـ.ـقل إلى منطـ.ـقة البقـ.ـاع أولًا، ثم إلى منـ.ـطقة بعـ.ـلبك ومنها سيـ.ـتم التـ.ـوزيـ.ـع إلى بقـ.ـية المناطق.

وأضـ.ـاف أنه أجـ.ـرى اتصـ.ـالات خـ.ـلال الفـ.ـترة المـ.ـاضية وتابع حـ.ـركة السـ.ـفـ.ـينة في البـ.ـحر؛ حيث كان لديه خيـ.ـاران إما أن ترسـ.ـو على الشـ.ـواطئ اللبنـ.ـانية وتفـ.ـرغ حمـ.ـولتـ.ـها في لبنان أو تذهـ.ـب إلى مـ.ـرفأ بانيـ.ـاس، ليخـ.ـتار الخيـ.ـار الثـ.ـاني من أجـ.ـل “تفـ.ـادي الحـ.ـرج الكـ.ـبير الذي سيتـ.ـسبب به مجـ.ـيئها إلى المنـ.ـشـ.ـآت اللبـ.ـنانية”.

وأشـ.ـار إلى أن النظـ.ـام السـ.ـوري سـ.ـهل حـ.ـركة السـ.ـفن في مـ.ـرفأ بانـ.ـياس، وأمـ.ـن صهـ.ـاريـ.ـجًا لنقـ.ـل المازوت، حيث وصـ.ـلت الناقـ.ـلة التي كـ.ـانت تحـ.ـمل المـ.ـادة، فيما ستـ.ـصل ناقـ.ـلة ثانية إلى مـ.ـرفأ بانيـ.ـاس خـ.ـلال الأيـ.ـام القـ.ـليـ.ـلة المقـ.ـبلة.

ويتم التحـ.ـضـ.ـير أيضا – بحـ.ـسب نصـ.ـر الله – ﻹيصال ناقـ.ـلة ثالثة تحمل مـ.ـادة البنـ.ـزين، وناقـ.ـلة رابعة محـ.ـملة بالمازوت.

وادعـ.ـى نصـ.ـر الله أن “هـ.ـدف الحـ.ـزب ليـ.ـس التجـ.ـارة أو الربـ.ـح وإنـ.ـما المسـ.ـاعدة في تخـ.ـفيف معـ.ـاناة الناس” حيث سيـ.ـبدأ توزيـ.ـع المازوت من 16 من أيلول وحتى 16 من تشـ.ـرين الأول، وستقـ.ـدم المشتـ.ـقـ.ـات النفـ.ـطية.

وبحـ.ـسب زعـ.ـم نصـ.ـر الله سيـ.ـتم تقـ.ـديم قـ.ـسـ.ـم من المحـ.ـروقـ.ـات إلى المؤسـ.ـسات الحكـ.ـومية، فيـ.ـما سيبـ.ـاع القـ.ـسـ.ـم الثاني من المشتـ.ـقات النفـ.ـطية للمـ.ـستشـ.ـفيات الخاصة ومعـ.ـامل الأدو.ية والأمـ.ـصال والأفـ.ـران والمطـ.ـاحن والتعـ.ـاونيـ.ـات الاستهـ.ـلاكية ومؤسـ.ـسات الكهـ.ـرباء للاشتـ.ـراكـ.ـات الخـ.ـاصة وغيـ.ـرها.

وسيتـ.ـم توزيـ.ـع المحـ.ـروقـ.ـات عـ.ـبر شـ.ـركة “الأمـ.ـانة” التـ.ـابعة للميلـ.ـيشيا، بحـ.ـجة أنها موجـ.ـودة أصـ.ـلا على قـ.ـائمة العقـ.ـوبـ.ـات اﻷمـ.ـريكية ومستعـ.ـدة للقـ.ـيام بالمهـ.ـمة.

زر الذهاب إلى الأعلى