النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

وصول عوائل عراقية تابعة للمليـ.ـشيات الإيرانية إلى مدينة تدمر والسخنة

وصول عوائل عراقية تابعة للمليـ.ـشيات الإيرانية إلى مدينة تدمر والسخنة

وكالة ثقة – خاص

وصلت أربعة حافلات تقل عوائل عراقية تعود لعناصر المليشيات الإيرانية قادمة من دير الزور إلى مدينة تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي وسط البادية السورية وبرفقتها حماية من ميليشيا حزب الله وحركة النجباء.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة ثقة، جرى نقل تلك العوائل من ريف دير الزور الشرقي والغربي الخاضعات لسيطرة قوات النظام إلى مدينة تدمر ومنطقة السخنة وسط البادية السورية بهدف منحهم منازل ومحال تجارية جديدة ضمن سياسة التغيير الديموغرافي الذي تتبعه المليشيات الإيرانية بمناطق البادية السورية ومنطقة وادي الفرات.

ورصدت عدسة وكالة ثقة الإعلامية جانب من طريق تدمر ووصول العائلات وبرفقتهم حماية كبيرة من المليشيات الإيرانية لتجنب عملية استهدافهم من قبل مجهولون يعتقد بأنهم خلايا لتنظيم داعش ينشطون في المنطقة.

وأكدت مصادر خاصة لوكالة ثقة الإخبارية، أنه العوائل رافقتها أيضاً تعزيزات عسكرية لمليشيا حركة النجباء لتعزيز نقاطها ومقراتها في البادية السورية وذلك عبر جلبها من أرياف دير الزور الخاضعة إيضاً لسيطرة قوات النظام.

وتنتهج المليشيات الإيرانية عملية التغيير الديموغرافي بمناطق نفوذها عبر استقطاب عوائل عناصرها وتوطينهم بالمنطقة ومنحهم أعمال ومحال وأراضي للعمل بها بهدف السيطرة المدنية والعسكرية على الأراضي السورية على غرار الأراضي العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى