جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

وضعوهم في شاحنات وقالوا لهم أنتم في إيطاليا!.. عشرات المهاجرين السوريين يتعرضون لعملية احتيال (صور)

قالت وسائل إعلام تركية، إن عشرات المهاجرين من بينهم سوريين تعرضوا لعملية احتيال من قبل أشخاص مهربين، في ولاية أيدن غرب تركيا على أساس أنها إيطاليا.
ووفقاً لما نقله موقع “الجسر ترك”، فإنه تم القبض على 84 مهاجرا في منطقة (تشين) في ولاية أيدين، مشيرة إلى أن المهربين وضعوهم في صندوق شاحنات لمدة 30 ساعة وتركوهم في المنطقة الجبلية، قائلين إنهم أتوا إلى إيطاليا.
وأشارت إلى أن المهاجرين كانوا يحلمون بالذهاب إلى إيطاليا انطلاقا من اسطنبول، حيث ظلوا لمدة 30 ساعة في هيكل الشاحنة، وبعد نزولهم من الشاحنة قيل لهم إنهم وصلوا إيطاليا بعد وضعهم في منطقة جبلية مليئة بأشجار الزيتون.
وبحسب المصادر. أنه بينما كانت الشاحنة تتحرك بسرعة بعيدا عن المنطقة اتصل المواطنون الأتراك الذين رأوا مهاجرين غير شرعيين بقوات الدرك، حيث قدمت الشرطة واعتقلت المهاجرين الذين تنحدر جنسياتهم من سوريا ومصر وأفغانستان.
وقال المهاجرون غير الشرعيين في تصريحاتهم إنهم أُحضروا إلى إيطاليا من قبل أشخاص اتفقوا على دفع 1000 يورو للفرد وتُركوا في بستان الزيتون في ولاية آيدن.


المصدر: جسر ترك

زر الذهاب إلى الأعلى