النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

وفد عراقي رسمي يصل مخيم الهول بالحسكة

وفد عراقي رسمي يصل مخيم الهول بالحسكة

وكالة ثقة

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، خلال الساعات الماضية، وصول وفد عراقي رسمي إلى مخيم الهول للنازحين في محافظة الحسكة شمالي شرق سوريا، بهدف البحث في إمكانية إعادة اللاجئين العراقين إلى بلادهم.

وقالت مصادر الصحيفة إن وفدا مشتركا من الأمن القومي والعمليات المشتركة ووزارة الهجرة والمهجرين والداخلية وصل إلى المنطقة.

وأكّدت المصادر أن الحكومة العراقية أبدت اهتماما بقضية مخيم الهول، باعتباره يضم ما يقارب 31 ألف شخص من الجنسية العراقية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في مخيم الهول قوله: “إن الإجراءات والتدابير المعقدة التي تحول دون عودة كل العراقيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم، ممن لم تثبت عليهم مشاكل أمنية أو ارتباطات بتنظيم داعش، سيتم وعبر آلية معينة إعادتهم إلى مناطقهم الأصلية”.

ويقع مخيم الهول المكتظ بالنازحين والذي تسيطر عليه الإدارة الكردية، في شمال شرقي سوريا، على بعد أقل من 10 كيلومترات من الحدود العراقية.

ووفقاً للأمم المتحدة، يعيش حوالي 56 ألف شخص في هذا المخيم الذي يوصف بأنه برميل بارود إرهابي.

ويأوي بالإضافة إلى عائلات الدواعش الأجنبية (وهم حوالي 10 آلاف شخص) سوريين وعراقيين، وبعضهم لا يزال على صلات مع تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى