مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

وقفة احتجاجية “لأطباء وكوادر” مشافي ريف حلب الشمالي

نظم مجموعة من الكوادر الطبية من اطباء وفنيين وممرضات عاملين في مشافي ريف حلب الشمالي وقفة احتجاجية في معبر باب السلامة شمال حلب، عصر اليوم السبت.

وقال المدير الاداري لمشفى الحرية بمدينة مارع “طارق النجار” في حديث خاص لوكالة ثقة، أان سبب الوقفة الاعتصامية في معبر باب السلامة كانت بغية إعادة القائمة الطبية القديمة والسماح للأطباء والكوادر الطبية بالدخول والخروج إلى الجانب التركي بعد رفض الأخير بدخول قائمة الكوادر الطبية المقدمة للمكتب الطبي يوم أمس الجمعة.

وأشار “النجار” أن رفض الحكومة التركية لقائمة الأطباء قد سبب خللاً واضحاً في جميع مشافي المنطقة “كمشفى شام، والمركز الصحي في تلال الشام، ومركز خير 1، ومستوصف الهلال الاحمر القطري في مخيم باب السلامة … وغيرها ” مؤكداً أنه لم يعد فيهم اي طبيب وذلك لإقامة جميع الاطباء في تركيا، منذرا لوجود حالة كارثية اذا استمر ذلك الامر.

وأضاف “النجار” انه لم يبقى سوى مشفى معبر باي السلامة قيد العمل وذلك لقبول كوادره من اطباء وفنيين وممرضات من قبل الجانب التركي، وذلك بعض وساطة إحدى المنظمات الداعمة له.

الجدير ذكره أن تلك المشافي في ريف حلب الشمالي تضطر في معظم الأحيان إلى تحويل الجرحى والمرضى للمشافي التركية، نظراً لعدم توفر بعض الأقسام فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى