جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أكثر من 20 قتيل و 50 جريحا بغارات جوية للتحالف الدولي على مدينة الرقة خلال 24 ساعة الاخيرة .

استشهد 20 مدنيا وأُصيب ما يقارب عن 50 بجروح متفاوتة اثر قصف جوي استهدف الاحياء السكنية داخل مدينة الرقة شرقي سوريا وذلك خلال لـ 24 ساعة الأخيرة .

وقد ذكرت مصادر محلية من داخل مدينة الرقة ان الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي قد اغار على المدينة خلال 24 ساعة الماضية بقنابل فوسفورية ، حيث تركزت معظم تلك الغارات على الاحياء السكنية داخل المدينة، خسائر كبيرة بين صفوف المدنين، هذا وتواصل داعش عملية استهداف المدنيين الذين يسعون للخروج من الرقة، وتخطفهم إلى جهات مجهولة،فقد تم بالامس خطف خمسين عائلة كانت تحاول الفرار من مدينة دير الزور، وتشير المصادر المحلية إلى انتهاكات جسيمة تقوم بها كل من داعش وقوات سوريا الديمقراطية _المدعومة امريكا _ بحق المدنيين، حيث تقول المليشيات الكردية بنهب ممتلكات المواطنين، وتهجيرهم من مناطقهم ، فيما تقوم داعش بالتجنيد الإجباري لصغار السن، وتزج بهم في القتال ضد التحالف الدولي والمليشيات الكردية، وفي جنوب الرقة انسحبت صباح اليوم مليشيات داعش من بعض القرى القريبة من الضفة الجنوبية لنهر الفرات، وقامت قوات النظام السوري بالسيطرة على تلك المناطق دون قتال. وبذلك تكون داعش قد خسرت حوال 50 % من مدينة الرقة منذ بداية الحرب التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى