أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

وكالة: الولايات المتحدة تسعى لإقناع تركيا يتزويد أوكرانيا بمنظومة إس – 400 الروسية

وكالة: الولايات المتحدة تسعى لإقناع تركيا يتزويد أوكرانيا بمنظومة إس – 400 الروسية

كشفت وكالة “رويترز” عن مساعٍ أمريكية لتزويد أوكرانيا بمنظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400، عبر تركيا، حيث تطالب كييف بفرض حظر جوي، فيما ترفض دول الغرب ذلك.

ونقلت الوكالة عن “ثلاثة مصادر مطلعة” أن الولايات المتحدة “أثارت بشكل غير رسمي مع تركيا، الاحتمال غير المرجح بإرسال أنظمة دفاع صاروخي روسية الصنع من طراز إس-400 إلى أوكرانيا لمساعدتها في محاربة القوات الروسية الغازية”.

وأضافت أن المسؤولين الأميركيين طرحوا الاقتراح على نظرائهم الأتراك الشهر الماضي، لكن “لم يتم تقديم طلب محدد أو رسمي”، إنما تمت مناقشة الاقتراح بشكل مقتضب.

كما بينت المصادر أن الموضوع طرح خلال زيارة ويندي شيرمان نائبة وزير الخارجية الأميركي لتركيا في وقت سابق من هذا الشهر، حيث طلبت إدارة الرئيس جو بايدن من الحلفاء الذين يستخدمون معدات وأنظمة روسية الصنع، بما في ذلك إس -300 وإس -400، التفكير في نقلها إلى أوكرانيا.

ونقلت “رويترز” عن محللين ترجيحهم رفض تركيا لتلك الخطوة، حيث كان العرض جزءا من مناقشة أوسع جرت بين شيرمان والمسؤولين الأتراك بشأن كيفية بذل الولايات المتحدة وحلفائها المزيد لدعم أوكرانيا وكيفية تحسين العلاقات الثنائية.

يذكر أن السلطات التركية رفضت التعليق على الاقتراح الأميركي حول أنظمة إس-400، والتي أثارت الخلاف منذ فترة طويلة بين واشنطن وأنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى