برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

وكالة “ثقة” تكشف عن اجتماع بين مليشيات إيران وقيادات من نظام الأسد في مطار حماة العسكري

وكالة ثقة – خاص

كشف مصدر خاص لوكالة “ثقة”، عن اجتماع لمليشيات الحرس الثوري الإيراني مع قيادات من قوات النظام السوري داخل مطار حماة العسكري.

وقالت المصادر إن اجتماع عقد ضمن مطار حماة العسكري ضم وفد إيراني مع قيادات لدى النظام السوري من بينهم العميد “يوسف رمضان” قائد المطار، لبحث ملفات عسكرية متعلقة بتوسيع انتشار الميليشيات الإيرانية بمحافظة حماة.

وذكرت المصادر أن الوفد الإيراني جاء عبر 4 آليات من نوع “جيب” من منطقة “معرين” بريف حماة.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع عقبه قدوم تعزيزات عسكرية لمليشيات إيران من اتجاه اللواء 47 التابع للفرقة 11 دبابات والمتمركز بمنطقة جبل معرين بريف حماة الشرقي، إلى داخل المطار.

الجدير بالذكر أن طائرات النقل العسكري الإيراني “c-130” قامت في مؤخراً بعشرات الرحلات المحلية من مطار “حميميم” إلى عدة مطارات داخلية في سوريا أهمها “الشعيرات” و”حماة”.

وتركزت تلك الطلعات لنقل الذخائر الروسية إلى مطارات النظام، إضافة إلى عشرات الطلعات من مطار حماة العسكري إلى مطاري “القامشلي” و”حلب الدولي -“النيرب” وكل هذه الرحلات كانت تقل المقاتلين والذخائر إلى مقار قوات شيعية لدعم قوات النظام وخاصة إلى مطار “القامشلي” خلال الأيام الماضية من أجل دعم قوات النظام في دير الزور بالإضافة إلى دعم الميليشيات التي تعمل مع قوات النظام في منطقة شمال وشرق مطار “كويرس” والمناطق المتاخمة لمنطقة “الباب”.

زر الذهاب إلى الأعلى