النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

وكالة ثقة تكشف عن منظومات صاروخية يحشدها حزب الله ضد قسد (صور)

وكالة ثقة تكشف عن منظومات صاروخية يحشدها حزب الله ضد قسد (صور)

نشرت مليشيا حزب الله اللبنانية منظومات صاروخية جديدة، في البادية السورية، شرقي البلاد، من شأنها أن تشكل خطرا كبيرا على مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن الميليشيا نصبت منظومات صاروخية من نوع أرض – جو ونوع أرض – أرض متوسطة المدى في منطقة بادية معدان.

وتقع معدان تحت سيطرة قوات النظام وهي على الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور.

وعمل حزب الله مؤخرا على تخزين صواريخ مضادة للطيران وراجمات الصواريخ وذخيرتها في مستودعات تحت الأرض جهزها في وقت سابق، تقع في محيط بلدة معدان.

وأوضح المصدر أن الحرس الثوري الإيراني جلب تلك المنطقة الراجمات وذخائرها بالاضافة إلى الصواريخ المحمولة على الكتف عبر شاحنات تجارية مطلع الشهر الجاري تحت ستار البضائع والمواد الغذائية، مدعيا إرسالها إلى ريف دمشق.

وقامت مليشيا حزب الله باختبار راجمات الصواريخ خلال الساعات الـ48 الماضية، وقد سُمع دوي انفجاراتها في المنطقة، ويؤكد المصدر أن مدى الراجمات يصل من منطقة معدان عتيق إلى مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة قوات قسد والقوات اﻷمريكية.

وقامت الميليشيا أيضا بتجريب الصواريخ المحمولة على الكتف، والتي يفترض أنها إيرانية الصنع ومخصصة لاستهداف الطيران المسير والاستطلاع في الدرجة الأولى والطيران الحربي عند الضرورة.

ووفقا للمصدر فقد قامت المليشيا باختبار أربعة صواريخ منها صباح يوم الخميس على طائرات محلية الصنع في منطقة البادية.

زر الذهاب إلى الأعلى