تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

وكالة ثقة تكشف عن منظومات صاروخية يحشدها حزب الله ضد قسد (صور)

وكالة ثقة تكشف عن منظومات صاروخية يحشدها حزب الله ضد قسد (صور)

نشرت مليشيا حزب الله اللبنانية منظومات صاروخية جديدة، في البادية السورية، شرقي البلاد، من شأنها أن تشكل خطرا كبيرا على مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن الميليشيا نصبت منظومات صاروخية من نوع أرض – جو ونوع أرض – أرض متوسطة المدى في منطقة بادية معدان.

وتقع معدان تحت سيطرة قوات النظام وهي على الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور.

وعمل حزب الله مؤخرا على تخزين صواريخ مضادة للطيران وراجمات الصواريخ وذخيرتها في مستودعات تحت الأرض جهزها في وقت سابق، تقع في محيط بلدة معدان.

وأوضح المصدر أن الحرس الثوري الإيراني جلب تلك المنطقة الراجمات وذخائرها بالاضافة إلى الصواريخ المحمولة على الكتف عبر شاحنات تجارية مطلع الشهر الجاري تحت ستار البضائع والمواد الغذائية، مدعيا إرسالها إلى ريف دمشق.

وقامت مليشيا حزب الله باختبار راجمات الصواريخ خلال الساعات الـ48 الماضية، وقد سُمع دوي انفجاراتها في المنطقة، ويؤكد المصدر أن مدى الراجمات يصل من منطقة معدان عتيق إلى مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة قوات قسد والقوات اﻷمريكية.

وقامت الميليشيا أيضا بتجريب الصواريخ المحمولة على الكتف، والتي يفترض أنها إيرانية الصنع ومخصصة لاستهداف الطيران المسير والاستطلاع في الدرجة الأولى والطيران الحربي عند الضرورة.

ووفقا للمصدر فقد قامت المليشيا باختبار أربعة صواريخ منها صباح يوم الخميس على طائرات محلية الصنع في منطقة البادية.

زر الذهاب إلى الأعلى