خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

وكالة ثقة

عثرت دولة عربية صدفة خلال عمل فريق من المستكشفين على كنز من الذهب ذو قيمة عالية جداً، في الوقت الذي أكد فيه العديد من الخبراء على وجود الذهب وعدة معادن ثمينة بكميات كبيرة في الكثير من الدول العربية.

وأعلنت وزارة البترول المصرية عن البدء بالإنتاج التجريبي من كشف “إيقات” للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة، بإجمالي استثمارات مليار دولار.

وقُدر احتياطي الذهب في كشف إيقات بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار، فيما يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5 جرام في الطن.

وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، قال: إن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول والغاز شجع الشركات العالمية على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف بهدف تحقيق اكتشافات جديدة خاصة في ظل التعافي العالمي من جائحة كورونا.

وأضاف الملا في بيان صادر عن الوزارة أنه جاري تكثيف عمليات البحث عن الذهب والاستعداد لبدء الإنتاج التجريبي من كشف إيقات للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، أشارت مصادر مصرية إلى أن اكتشاف المنطقة التي يوجد فيها جبل من الذهب وفق وصفهم، جاء عن طريق الصدفة، حيث لم يكن أحد من الخبراء الذين يقومون بعمليات التنقيب يتوقع أن يوجد الذهب بهذه الكميات في الصحراء جنوب مصر.

وقدرت المصادر قيمة الكميات المكتشفة من الذهب بمليارات الدولارات، مشيرة أن البدء بالإنتاج التجربي سيبدأ خلال الفترة القريبة القادمة، وأوضحت أن احتياطي الذهب الذي من الممكن الحصول عليه من وراء هذا الاكتشاف يقدر بنحو مليون أوقية من الذهب بالحدود الدنيا.

وتوقع خبراء وجود كميات كبيرة جداً من المعدن الأصفر الثمين في المنطقة بعد هذا الاكتشاف في المنطقة الجنوبية من مصر، مؤكدين أن هذا الاكتشاف يعتبر اكتشافاً واعداً يمهد الطريق أمام إمكانية التوصل إلى كميات كبيرة من المعادن النفيسة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى