إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

أحمد معاذ الخطيب يطلق نـ.ـداء فـ.ـزعة لأهل حوران

أحمد معاذ الخطيب يطـ.ـلق نـ.ـداء فزعة لأهل حوران

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أطلق الداعية والخطيب السوري أحمد معاذ الخطيب الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري في قـ.ـوى المعارضة نداء استغاثة وفـ.ـزعة لمساندة أهل الحوران المحـ.ـاصرين والمهـ.ـددين بإبادة جماعية عبر صفحته على الفيسبوك التي جاء فيها:

فـ.ـزعة لأهلنا الأوفياءِ في حوران: ساهم في دعم أهلك، خمسة دولاراتٍ على الأقل يتحملها الجميعُ، تواصل مع أي شخص تثق به من إخواننا في حوران وأرسلها معه .. هناك عشرات ألوف المحاصرين من النساء والأطفال والمستضـ.ـعفين و الجـ.ـرحى وذوي الشـ.ـهداء، وما أرخص المال أمام من يسـ.ـكب الدمـ.ـاء.
وأورد ندائه بلوحة معبرة للفنان المبدع؛ عمر ديلاور
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2223815451087958&id=100003785732189

يذكر أن أحمد معاذ الخطيب الحسني ولد في دمشق، سنة 1380هـ 1960 ، وانتخب رئيسا للائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة بالتزكية في 11 نوفمبر 2012 وفي 24 مارس 2013 أعلن استقالته ليتمكن من العمل بحـ.ـرية على حد قوله وهو خطيب وداعية سوري الجنـ.ـسية.

يشار إلى أن الشيخ معاذ الخطيب هو أحد الاصوات الدعوية التي تتخذ الخطاب العلمي الموضوعي المتزن الواضح أسلوبا لها. خطاباته منذ بدأت في المسجد الاموي قبل 20 عاما هي خطابات إصلاحية واضـ.ـحة و صـ.ـريحة و موجهة لكل فئات المجتمع بكل طـ.ـوائفه.

عُرف عنه كذلك دعوته للعـ.ـدالة الاجتماعية والتعـ.ـددية الحـ.ـزبية و نبذ الطـ.ـائفية، واشتَهر بجرأته في قول الحق، مما حدا بالأمـ.ـن السوري الى اعتقـ.ـاله على خلفية تفـ.ـاعله مع الحـ.ـراك السلمي الذي بدأ في سوريا في منتصف شهر آذار سنة 2011، وشهدت البلاد إثره موجة من القـ.ـمع الأمـ.ـني المفـ.ـرط الممارس من قبل الأمـ.ـن السوري في محـ.ـاولة لوضع حد للاحتجاجات الشعبية الممتدة والمطـ.ـالبة بإسقـ.ـاط النظام. وقد اعتـ.ـقلَ مـ.ـرات عديدة، بلـ.ـغت أربعة، كان آخـ.ـرها في 27 نيسان 2012

الصين تُرسل مساعـ.ـدات إلى الأسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وصلت إلى مطـ.ـار دمشق الدو.لي، أمس الخميس 29 يوليو/ تموز، طائـ.ـرة مساعـ.ـدات طبية تتضـ.ـمن لقـ.ـاحات مضـ.ـادة لفيـ.ـروس كـ.ـورونا مقدمة كمـ.ـنحة من جمهورية الصين الشعبية لحكـ.ـومة النظام بعد أيام على زيارة وزير الخارجية الصيني إلى دمشق.

وصـ.ـرّحت وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام، إن حكـ.ـومة الأخـ.ـير تسلـ.ـمت 150 ألف جـ.ـرعة من لقـ.ـاح “سينـ.ـوفارم” الصيني المضـ.ـاد لفيـ.ـروس كـ.ـورونا كمـ.ـنحة مقـ.ـدمة من الحكـ.ـومة الصينية.

ولم تبين الوكالة عدد الجـ.ـرعات المقدمة، بل اكتـ.ـفت بإظـ.ـهار صور من مراسم استقـ.ـبال المساعـ.ـدات بحضـ.ـور كل من السفير الصيني لدى دمشق، “فينغ بياو”، ووزير الصحة في حكـ.ـومة النظام، “حسن الغباش”.

يذكر أن الصين هي أول دولة أعلـ.ـنت عن إرادتها بإرسال دفـ.ـعة من لقـ.ـاحات “كـ.ـورونا” لمناطق سيطـ.ـرة النظام السوري، في فبراير/ شباط الماضي، حيث تم إرسال دفـ.ـعة صغيرة بكـ.ـمية تبـ.ـلغ 5 آلاف جـ.ـرعة فقط تكـ.ـفي لـ 2500 شخص من الكـ.ـوادر الطبية.

وفي أبريل/ نيسان الماضي تسـ.ـلًم النظام من الصين دفـ.ـعة أخرى تضـ.ـمنت 150 ألف جـ.ـرعة، من نوع “سينوفارم”، وسط وعـ.ـود بمزيد من الدفـ.ـعات.

يشار إلى أن دولة الصين ليست بمفردها من يقدم المساعـ.ـدات الطبية للنظام، بل قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السورية بإرسال شحـ.ـنة مساعدات طبية تشـ.ـمل لقـ.ـاحات ” كوفـ.ـيد – 19 ” لدعـ.ـم جهـ.ـود توفـ.ـير جرعـ.ـات اللقـ.ـاح للشعب السوري تستهـ.ـدف العاملين بالخطوط الأمامية بالمجال الطبي وأصحاب الحالات الإنسانية الصعـ.ـبة وكبار السن وأصحاب الأمـ.ـراض المزمـ.ـنة، والأشخاص في أماكن النـ.ـزوح.
حيث أرسلت دولة الإمارات شحـ.ـنة مساعـ.ـدات طبية تشـ.ـمل لقـ.ـاحات “كوفـ.ـيد 19” وذلك للـ.ـحد من تفـ.ـشي جائـ.ـحة كـ.ـورونا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”

زر الذهاب إلى الأعلى