فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

أردوغان يتّخذ إجراءً هامًا ضد الخمور والسجائر في البلاد

أردوغان يتّخذ إجراءً هامًا ضد الخمور والسجائر في البلاد

فرضت الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان ضريبة جديدة على السجائر والكحول في البلاد، أثارت ردود فعل واسعة.

وقد أكدت نشرة ضريبة الاستهلاك التركية “sct”، وجود زيادة جديدة كبيرة على أسعار السجائر والكحول في تركيا، نتيجة رفع ضريبة الاستهلاك الخاص بهما.

وقال موقع “Son Dakika” التركي إن ضريبة الاستهلاك الخاص (SCT) المأخوذة من مجموعة السجائر والكحول زادت بمعدل 47 في المئة.

وأوضح الموقع أن هذا التطور يأتي في وقت تعاني فيه تركيا من ارتفاع في معدلات التضخم، حيث أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعاً فوق التوقعات حيث بلغ التضخم 36%، وفقا لما ترجمه موقع “تلفزيون سوريا”.

وقد أكد أردوغان خلال خطاب متلفز ارتفاع قيمة الصادرات التركية إلى 225 دولارا أميركيا خلال العام الماضي، مشيرا إلى استمرار سياسته الاقتصادية واﻹصرار عليها.

وكانت حكومة حزب العدالة والتنمية قد اتخذت منذ وصولها للسلطة إجراءات تصعيدية وتدريجية لتقييد تناول الخمور في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى