جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أمريكا تتخذ موقفا لصالح أنقرة ضد إسرائيل واليونان.. والصحف التركية تتحدث عن “انتصار” دبلوماسي

أمريكا تتخذ موقفا لصالح أنقرة ضد إسرائيل واليونان.. والصحف التركية تتحدث عن “انتصار” دبلوماسي

عارضت واشنطن، بعد سنوات من الخلاف، مشروعا مشتركا بين اليونان وإسرائيل ترفضه أنقرة، يتعلق بنقل الغاز الطبيعي، وفقا لمصادر وكالة رويترز.

وقالت الوكالة في تقرير إن الولايات المتحدة، أبدت تخفظات على مشروع كان يعد له منذ سنوات، وأعادت النظر بدعمها لخط أنابيب غاز شرق المتوسط “إيست ميد” لنقل الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى أوروبا عبر اليونان وقبرص.

ونقل التقرير عن وسائل إعلام يونانية أن وزارة الخارجية الأمريكية بعثت برسالة إلى كل من اليونان وإسرائيل وتركيا تفيد بأن واشنطن لن تدعم مشروع خط إيست ميد، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن قرار واشنطن يعتبر “انتصاراً” لتركيا.

يذكر أن القضية أثارت التوتر بين تركيا واليونان سياسياً ودبلوماسياً وعسكريا لسنوات عديدة، بسبب رفض أنقرة لعمليات التنقيب على الغاز في البحر المتوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى