جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

انسحاب أحد أبرز الجيوش اﻷوروبية من سوريا

انسحاب أحد أبرز الجيوش اﻷوروبية من سوريا

أعلنت الحكومة اﻷلمانية عزمها سحب قواتها من مناطق سيطرة ميليشيا قسد، في شمال شرقي سوريا، حيث تعمل هناك ضمن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأبلغت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بربوك” ووزيرة الدفاع “كريستين لامبرخت” رؤساء الكتل النيابية في البرلمان الألماني بإلغاء اعتبار سوريا منطقة عمليات للقوات الألمانية.

وقالت الوزيرتان إن التفويض الجديد سيكون لمدة 9 أشهر على ألّا يتجاوز عدد الجنود المشاركين في العمليات أكثر من 500 جندي.

وأكدت صحيفة “دير تاغشبيغل” نقلا عن مصادر أن انتشار القوات الألمانية في إطار التفويض لمحاربة تنظيم الدولة سيقتصر فقط على العراق.

وأضافت أن التفويض السابق سمح باستخدام طائرات الاستطلاع “تورنادو” الألمانية للقتال ضمن عمليات التحالف الدولي حتى ربيع 2020.

وينتهي التفويض السابق للجيش الألماني في سوريا والعراق مع نهاية الشهر الجاري بسبب الانتخابات الاتحادية.

زر الذهاب إلى الأعلى