وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

أمريكا تطالب بوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار شمال سوريا

أمريكا تطالب بوقف إطلاق النار شمال سوريا

وكالة ثقة

حثّت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف في شمال سوريا على الحفاظ على خطوط وقف إطلاق النار، معربةً عن قلقها من الهجمات الأخيرة على طول الحدود الشمالية في سوريا.

جاء ذلك في بيان رسمي للخارجية الأمريكية، تعليقًا على التصعيد الأخير شمالي سوريا بين الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، إذ أعربت عن أسفها لسقوط ضحايا مدنيين في مدن الباب والحسكة وغيرهما إثر قصف متبادل بين الجانبين.

وأكدت الخارجية على أن قواتها ملتزمة بضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم “داعش” وإيجاد حل سياسي للقضية السورية.

وتشهد خطوط التماس في الشمال السوري تصاعد وتيرة القصف بين القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني السوري” من جهة، وقوات النظام السوري و”قسد” من جهة أخرى، منذ إعلان تركيا نيتها شن عملية عسكرية في المنطقة.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب التي تقود “قسد” وذراعها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” امتدادا لحزب العمال الكردستاني”بي كي كي” الذي تحاربه منذ عقود

زر الذهاب إلى الأعلى