وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

مقـ.ـتل قيـ.ـادي إيـ.ـراني بارز في مدينة حلب

مقتل قيادي إيراني بارز في مدينة حلب

وكالة ثقة

قتل ضابط رفيع المستوى يعمل في القوات البرية للحرس الثوري الإيراني في سوريا، خلالها الساعات الماضية، أثناء تواجده في مهمة استشارية، وفقاً لما زعمته وسائل إعلام إيرانية.

وقال موقع “دفاع برس” الإيراني، إن القيادي “أبو الفضل عليجاني” قتل مساء الإثنين في سوريا أثناء قيامه بمهمة استشارية، مشيرةً أن عليجاني  هو من مدينة أصفهان وكان أحد ضباط القوة البرية للحرس الثوري الإيراني ومستشار عسكري في سوريا.

من جهتها، أكّد مصادر متطابقة أن القيادي آنف الذكر قتل بالقرب من مدينة حلب “شمال سوريا”.

وليست هذه المرة الأولى التي يقتل فيها قائد كبير في الحرس الثوري أو أذرعه، فقد أعلنت طهران في أكثر من مرة عن مقتل ضباط بارزين في اشتباكات على جبهات القتال في سوريا، بينما نفت مرارا أن تكون لديها قوات تقاتل على الأرض، زاعمة وجود مستشارين عسكريين وقوات شبه عسكرية لحماية مواقع شيعية ‘مقدسة’.

وتساند إيران بإشرافها على عمليات عسكرية في سوريا، إذ ألقت إيران بثقلها في سوريا دعما لنظام الأسد منذ العام الأول للحرب التي تفجرت على إثر ثورة شعبية في مارس/آذار  من العام 2011.

وتسعى إيران إلى توسيع نفوذها في سوريا والعراق ولبنان وجر المنطقة إلى حروب وتوترات مستمرة، حيث هيمنت الميليشيات الإيرانية على عدة مناطق خصوصا الأراضي السورية، مستثمرة في الاضطرابات الأمنية المستمرة منذ 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى