وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

أمريكا تفرض عقوبات على منصة “بينانس” الرقمية لسماحها بالتعامل مع سوريا وإيران.. ومديرها يستقيل

وكالة ثقة

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني، عقوبات مالية على منصة بينانس (BNB) لسماحها بالتعاملات مع سوريا وإيران.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية، عن المدعي العام الأميركي “ميريك غارلاند”، قوله: “إن فرض العقوبات المالية على منصة التحويل الرقمية “بينانس” جاء نتيجة تسهيل تعاملات بملايين الدولارات بين الولايات المتحدة ومستخدمين في سوريا”.
وأضاف أن العاملين في المنصة، كانوا على علم بأن الإجراءات التي تتبعها لمحاربة تبييض الأموال، لم تكن مناسبة ما جعل من المنصة وجهة مناسبة للمجرمين.
في المقابل، اعترفت المنصة بارتكاب المخالفات، وأعلن مديرها العام Changpeng Zhao استقالته من منصبه.
وكان أعلن Zhao، المعروف بـ CZ، الرئيس السابق لـ بينانس مؤخرا عبر منصة X للتواصل الاجتماعي أن العملة الرقمية الخاصة ببينانس BNB، لا تحتاج إلى رئيس تنفيذي لتحقيق النجاح.
ويعيش سوق العملات المشفرة فترة من عدم اليقين، خاصة فيما يتعلق بالعملة الرقمية BNB.
وتلقى سعر BNB ضربة قوية، حيث انخفض سعر العملة بأكثر من 11% بعد الإعلان عن الاتهامات الجنائية ضد بينانس وتغييرات القيادة في الشركة.
بالمقابل، ظلت العملات الرئيسية مثل البيتكوين والايثيريوم مستقرة نسبيا، على الرغم من تسجيلها انخفاضات طفيفة أيضا وعودتهما للارتفاع مجددا.
على الرغم من هذه التحديات، يبقى CZ واثقا في قدرة BNB على الاستمرار بقوة.
العملة الرقمية بينانس BNB لا تزال تحتل المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية، كما أنها تعافت إلى حد كبير من خسائرها الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى